أخبار وتقارير

إب: مليشيا الحوثي تختطف متظاهرين ضد فساد “العسل”

المرسى – إب

اختطفت مليشيا الحوثي، السبت، عددا من المتظاهرين ضد الفساد الذي يمارسه مدير أوقاف الحوثيين في إب “بندر العسل”.

وقالت مصادر محلية، إن عناصر حوثية قامت بمراقبة شباب شاركوا في المظاهرات واختطفوهم عقب انتهائها واقتادوهم إلى سجون المليشيا بمدينة إب.

كما هددت المليشيا باعتقال بقية المشاركين، بهدف إرهاب المتظاهرين الذين تتصاعد أعدادهم بشكل لافت منذ قرابة أسبوع.

ومنذ الثلاثاء الماضي يواصل أبناء مدينة إب تظاهراتهم اليومية المطالبة برحيل القيادي الحوثي بندر العسل ووضع حد لما يتعرضون له من جبايات وممارسات تهدف لإخراجهم من الأوقاف.

وطاف المتظاهرون شوارع مدينة إب مرددين هتافات تطالب برحيل القيادي الحوثي “بندر العسل” المعين من الحوثيين مديرا للأوقاف في إب، بسبب تعاملات مسيئة واستخدامه منصبه لتمرير جبايات مرهقة.

وندد المتظاهرون خصوصا المستأجرين من مكتب الأوقاف بالمحافظة، من رفع إيجارات الأوقاف بشكل غير مسبوق، وبما لا يتناسب مع الأوضاع المعيشية الناجمة عن الحرب التي تشهدها البلاد.

وقال محتجون إن الجبايات التي فرضت عليهم تهدف لإجبارهم على التخلي عن أراضي الأوقاف التي يستأجرونها، ليسهل تسليمها لقيادات حوثية وشخصيات موالية للمليشيا.

وعبر المحتجون عن رفضهم المطلق للقرارات التي تقضي برفع الإيجارات المفروضة عليهم من مكتب الأوقاف نظير المحلات التجارية والعقارات المستأجرة منه بمدينة إب.

وهدد المتظاهرون بالتصعيد حتى يتم الاستجابة لمطالبهم بوقف رفع الإيجارات والجبايات الحوثية، وإقالة “العسل” من إدارة أوقاف إب.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com