أخبار وتقارير

“أونمها” تأسف لمقتل أربعة مدنيين بإنفجار لغم أرضي جنوب الحديدة

المرسى – عدن

عبرت البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة “أونمها”، امس الخميس، عن أسفها لمقتل أربعة مدنيين منهم ثلاثة أطفال جراء إنفجار لغم جنوب مدينة الحديدة، وهي المناطق التي لوثتها مليشيا الحوثي الإرهابية بالألغام لإعاقة تقدم القوات القوات المشتركة.

وقالت البعثة في بيان إنها “تأسف لما أُفيد بوقوع حادث انفجار لغم أرضي آخر أسفر عن مقتل أربعة مدنيين، من بينهم ثلاثة أطفال من نفس العائلة، أثناء جمع خشب الوقود في مديرية الحوك”.

وأضافت البعثة الاممية أن “الحادث المأساوي “يسلط الضوء مرة أخرى على المخاطر التي يواجهها مواطني الحديدة وخاصة الأطفال، كل يوم أثناء ممارسة حياتهم اليومية”.

وذكرت البعثة الاممية إن ” أكثر من نصف الضحايا الذين أفيد بمقتلهم أو إصابتهم في حوادث الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب في شهر يوليو هم من الأطفال”.

وكررت بعثة “أونمها” دعوتها للأطراف لاتخاذ تدابير عاجلة وملموسة لتطهير المناطق الملوثة، وستواصل البعثة تقديم تنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام والدعم الفني للشركاء المعنيين لحماية سكان الحديدة وأكثرهم ضعفاً”، معبرة عن تعازيها للأسرة الثكلى وداعية المجتمع الدولي الى مواصلة تقديم الدعم.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com