أخبار وتقارير

أبو عمر الطنيجي.. سهم أماراتي يحبط مخططات الحوثيين في الساحل والضالع

واكب القائد العام لجبهة الساحل الغربي بالتحالف العربي، العميد الركن أبو عمر الطنيجي، المعارك والإنتصارات الكاسحة ضد مليشيا الحوثي شمال الضالع بتقديم الدعم العسكري واللوجستي والفني.

وكلف العميد الركن الطنيجي وحدة مضادات الدروع التابعة الساحل الغربي بالإلتحاق بجبهة شمال الضالع، حيث لعبت الدور المحوري في قلب موازين القوى ضد الإنقلابيين، بالإضافة إلى تكليف العميد رائد الحبهي قائد اللواء الأول عمالقة بإرسال طلائع من قواته.

ووفقاً للناطق باسم عمليات تحرير الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش، فقد نجحت القوات المشتركة، اليوم الأربعاء، في قطع طريق إب – مريس بالكامل، بعد تكبيد الحوثيين خسائر قاسية، فيما تواصل القوات التقدم باتجاه جبال العود.

وأوضح الدبيش أن عدد قتلى مليشيا الحوثي الذين تم انتشال جثثهم بلغ 278 قتيلاً حتى اللحظة، في حين تجاوز عدد أسرى المليشيا 155 أسيراً بينهم أطفال أعمارهم دون 16 عاماً، بالإضافة إلى اغتنام آليات وأسلحة “لا تحصى” وفقاً لوصف الدبيش.

وأكد تدمير 4 دبابات، BMB 3، مدفع عيار 23 مضاد طيران، 3 رشاشات عيار 14.7، 2 أطقم، 16 عربة btr 2، مشيراً إلى أن العدد مازال العدد في تزايد.

وأشار إلى مصرع أحد كبار قيادات المليشيا، يعمل قائداً بوحدات الأمن المركزي الحوثية المدعو سفيان الشريفي المكنى بـ”أبو حرب”، والذي لفظ أنفاسه الأخيرة في معارك قطع النفس بشمال الضالع.

ولفت إلى أن العديد من القيادات الحوثية لقيت مصرعها منذ اندلاع معارك شمال الضالع والتي بدأتها مليشيا الحوثي بالإعتداء على المناطق المحررة.

يشار إلى ‏العميد الركن الطنيجي القائد العام والمخطط لعملية تحرير (عدن – لحج – أبين) وقائد قوات التحالف العربي حاليا في الساحل الغربي.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com