نائب الرئيس طارق صالح يبحث أوضاع المطارات والموانئ في المناطق المحررة

المرسى – عدن

بحث عضو المجلس الرئاسي طارق صالح، اليوم الإثنين، أوضاع المطارات والموانئ، في المناطق المحررة، في إطار متابعته لهذا الملف، وتأهيل وتطوير المطارات ولموائي وتشغيل المتوقف منها.

جاء ذلك، خلال لقائه، اليوم، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد الجوي الكابتن صالح سليم بن نهيد، ومدير ميناء المخا عبدالملك الشرعبي.

وفي اللقاء، الذي حضره محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اطلع عضو مجلس القيادة، على أوضاع الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، وكذلك أوضاع ميناء المخا، والاشكاليات التي تكتنف سير الأداء فيهما.

كما استمع طارق صالح، من رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد، إلى شرح مفصل عن مهام الهيئة والمشاكل والعقبات التي تواجهها، متطرقا إلى الجهود التي تبذلها لإعادة تأهيل المطارات في المناطق المحررة، وتطبيق إجراءات السلامة حسب معايير المنظمة الدولية للطيران.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فإن طارق صالح، حث، على سرعة تطوير أداء الهيئة العامة للطيران خلال المرحلة المقبلة للاضطلاع بمسئولياتها كمؤسسة وطنية سيادية تعني بسلامة الطيران المدني في كافة الأجواء اليمنية ووفق الانظمة المعمول بها في مختلف دول العالم.

وأوضح صالح، أن مجلس القيادة والحكومة سيعملان على دعم الهيئة بما يسهل مهام تطويرها وبكل الوسائل.
إلى ذلك، أستمع عضو مجلس القيادة، إلى شرح مفصل من الشرعبي عما تحقق في سياق الجهود التي تبذل لإعادة تأهيل ميناء المخا ومرفقاته، بالإضافة إلى محجر الميناء البيطري والنباتي.

ووجه طارق صالح، مدير ميناء المخا بمضاعفة الجهود وتأهيل الكوادر العاملة، والعمل بكل ما من شأنه تفعيل الميناء وتأهيله للنهوض بدوره ومكانته كميناء تاريخي وحيوي.

Exit mobile version