مليشيا الحوثي تحول المراكز الامتحانية في مناطق سيطرتها الى مراكز تحشيد صيفية

المرسى – عدن

قالت مصادر تربوية إن مراكز التحشيد الصيفية التابعة لمليشيا الحوثي أربكت سير عملية امتحانات الشهادة الأساسية والثانوية في عدد من المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرتها.

وأوضحت المصادر أن طلاب وطالبات الشهادتين الأساسية والثانوية تفاجأوا بقيام مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا بتخصيص مراكزهم الامتحانية كمعسكرات ومراكز لأنشطتها الصيفية في مختلف المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرتها.

وأكدوا أن مليشيا الحوثي قامت بنقل مراكز الاختبار إلى مدارس أخرى معظمها بعيدة عن مساكن الطلاب، الأمر الذي سبب معاناة الطلاب وأولياء الأمور وفق المصادر.

في سياق متصل، أعلنت مواقع وزارة التربية والتعليم في حكومة صنعاء غير المعترف بها دوليا، الخاضعة لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة ايرانيا، في وسائل التواصل الاجتماعي عن نقل عشرات المراكز الامتحانية وبشكل شبه يومي جراء هذا الازدواج في إقامة المراكز الصيفية في نفس توقيت إقامة امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية.

واعتبرت المصادر أن مليشيا الحوثي تعطي الأولوية لمراكزها الصيفية التي تهدف من خلالها إلى تدريب الأطفال وحشدهم إلى جبهاتها ، فيما لا تعطي أي أهمية للعملية التعليمية.

وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي ساهمت من خلال دعم المراكز الصيفية إلى إفلاس مطابع الكتاب المدرسي وغيرها من مؤسسات الدولة.

يأتي ذلك في ظل تحذيرات من خطورة إقامة المراكز الصيفية على الأطفال والمجتمع اليمني على السواء، وفق ناشطين حقوقيين.

Exit mobile version