مليشيا الاخوان تهاجم مواقع اللواء 35 مدرع بالتربة جنوب تعز

المرسى – تعز

هاجمت مليشيات الاخوان اليوم الأربعاء معسكر جبل بيحان أحد اهم مواقع اللواء 35 مدرع في الحجرية ومدينة التربة جنوب محافظة تعز.

وقالت مصادر محلية أن مجاميع من مليشيات الاخوان الممولة من قطر ويقودها حمود سعيد المخلافي قامت بمحاولة التسلل الى أحد الجبال الموازية لجبل بيحان، وقامت باستهداف مواقع اللواء في جبل بيحان الاستراتيجي في مديرية الشمايتين.

وبينت أن المجاميع الذي يقودها المدعو إبراهيم المقرمي قامت بالتسلل الى جبل يومين (يُميّن) المطل على عزل العزاعز والصنعة الموازي لجبل بيحان، وقام بالقصف بمختلف انواع الاسلحة اتجاه قوات اللواء ٣٥ والمناطق المجاورة من جبل بيحان.

وافاد أن المليشيات هدفت الى السيطرة على جبل (يُميّن) وتأمين المواقع التابعة لهم واستعدادا للهجوم على بقية مواقع اللواء 35مدرع وإحكام السيطرة على مدينة التربة وبقية أجزاء الحجرية.

المصادر قالت أن هذه المحاولة تزامنت مع محاولة أخرى لمليشيات الاخوان في عزل الأصابح التابعة لمديرية الشمايتين.

حيث اشارت المصادر الى محاولة قام بها أفراد مسلحين بطقمين عسكريين من اللواء الرابع جبلي الخاضع لسيطرة الاخوان بالتمركز ونصب خيام في مدخل قرية معول في عزلة الأصابح .

يأتي هذا التصعيد بعد يوم واحد تصدى قوات اللواء ٣٥ مدرع لهجوم على نقطة المخدوش التابعة لها على مدخل مدينة النشمة.

وجاء الهجوم عبر المدعو شوقي المخلافي شقيق القيادي الاخواني حمود سعيد المخلافي الذي يتولى انشاء وتدريب مليشيات الاخوان بتمويل من دولة قطر.

تصعيد يأتي في سياق تمرد واضح تقوده قيادة محور تعز الخاضعة لسيطرة الاخوان على قرار محافظ تعز الأخير الخاصة بإعادة التموضع الأمني والعسكري في مناطق الحجرية.

القرار تضمن عدد من الترتيبات أهمها إخلاء مناطق الحجرية من قوات اللواء الرابع والمليشيات المسلحة باعتبارها مسرح عمليات اللواء 35 مدرع.

تمرد يضاف الى تمرد سابق من قيادة المحور على توجيهات رئاسة هيئة الأركان التي أصدرتها الشهر الماضي وقضت باعتبار مناطق الحجرية مسرح عمليات اللواء 35.

Exit mobile version