محافظ البنك المركزي يلتقي المبعوث الأمريكي إلى اليمن

المرسى – عدن

التقى محافظ البنك المركزي اليمني، أحمد غالب المعبقي، اليوم السبت، المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينج.

واستعرض محافظ البنك، الانعكاسات السلبية للأحداث الجارية في المنطقة والعالم على الأوضاع الاقتصادية في اليمن التي تعاني من ازمة إنسانية غير مسبوقة نتيجة الحرب التي فجرتها المليشيا الحوثية الارهابية منذ عشر سنوات والتي تضاعفت تأثيراتها بمهاجمة مرافئ وناقلات النفط، وتوقف التصدير، وحرمان اليمن من اهم موارده.

وتطرق المعبقي، إلى تأثيرات التطورات في البحر الأحمر وانعكاساتها على تكلفة النقل والتامين مما خلق أوضاعاً اقتصادية وإنسانية صعبة وغير قابلة للاستمرار في ظل تقاعس المجتمع الدولي عن القيام بواجباته والوفاء بالتزاماته وانعدام اي آفاق للسلام بسبب تعنت المليشيا الحوثية. 

‎من جانبه عبر المبعوث الامريكي، عن تفهمه للأوضاع والصعوبات التي تعاني منها اليمن.. مُوكداً استمرار الدعم للشعب اليمني واليمن.

واشار الى الإصلاحات التي يقوم بها البنك المركزي وضرورة دعمها بما يمكنه  من ممارسة وظائفه والقيام بواجباته خدمة للشعب اليمني، وتعزيز آليات اندماج القطاع المالي والمصرفي اليمني بالنظام المالي الإقليمي والدولي.

‎حضر اللقاء سفير اليمن لدى واشنطن، محمد الحضرمي، ووكلاء البنك المركزي لقطاعي الرقابة على البنوك والعمليات المصرفية الخارجية.   

Exit mobile version