شرطة شبوة تضبط خلية حوثية وناشطون يؤكدون تورط الإخوان

المرسى – شبوة

أعلنت شرطة شبوة، ضبط خلية حوثية، من خلال رصد واستهداف قيادات قوات العمالقة الجنوبية والقيادات السياسية.

وقال مدير شرطة شبوة العميد عوض الدحبول في تصريحات لوسائل إعلام سعودية “انه تم ضبط خلية لديها أجهزة تنصت، ترصد تحركات القيادات العسكرية والمدنية، وتعمل لمصلحة الحوثيين”.

مشيرا الى أنه لولا ان هناك تعقب لبعض خلايا تلك العناصر لتم الكشف عن هويتهم ومن يقف خلفهم.

وقال “ان العناصر التي تم ضبطها تقوم بزراعة عبوات ناسفة في محافظة شبوة، لافتا الى انه سيتم الكشف عن هوية تلك الخلية ومن يدعمه فور الانتهاء من التحقيقات”.

وتعرضت قيادات عسكرية وسياسية لمحاولات اغتيال قرب مدينة عتق مركز المحافظة، كان آخرها الأربعاء، حين تعرضت مركبة عسكرية تابعة لقوات العمالقة لإطلاق نار من قبل ميليشيا عبدربه لعكب الشريف المقرب الحوثيين.

كما استهدفت الخلية رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي علي أحمد الجبواني الذي تعرض لأكثر من ثلاث محاولات اغتيال خلال الأيام الأربعة الماضية.

وكشف ناشطون عن هوية مقربين من محافظ شبوة، يعتقد انهم متورطون في تنفيذ عمليات إرهابية استهدفت قيادات عسكرية وسياسية منذ الفاتح من الشهر الجاري.

وقال الناشط محمد مظفر العولقي “إن المدعو نايف محمد عبدالله القميشي المقرب من المحافظ السابق بن عديو، يخطط لتنفيذ عمليات انتقامية في شبوة”.

وأوضح أن القميشي قام بإنزال علم الجنوب من شارع الشهيد قطن ثم استهداف قائد التسليح بالألوية العمالقة في طريق نصاب من قبل نقطة تابعة للقوات الخاصة التي يقودها لعكب الشريف”.

وكشف العولقي عن اجتماعات سرية تتم بين المدعو القميشي وضباط من القوات الخاصة وشخصيات حزبية في احد المنازل في عتق في ساعات متأخرة من الليل، ربما هناك موجة اغتيالات قادمة لإرباك الوضع في شبوة”.

وقال الناشط الجنوبي إن “الاشكالية في شبوة ان الجهاز الامني بقيادة العميد عوض الدحبول مخترق من الدحبول”.. متسائلا من سيقوم بتأمين محافظة شبوة اليوم”.

Exit mobile version