شبكة حقوقية: مليشيا الحوثي اختطفت طفل للضغط على والدته لتجميد نشاطها بنادي المعلمين

المرسى – عدن

قالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، إن مليشيا الحوثي قامت باختطاف طفل قاصر بهدف الضغط على والدته لتجميد نشاطها داخل نادي المعلمين الذي يقود احتجاجات منذ 4 أشهر للمطالبة بصرف مرتبات منتسبي التربية والتعليم.

وأفادت الشبكة اليمنية، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن جهاز الأمن والمخابرات التابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، أقدم على اختطاف الطفل عبد الخالق الحماطي في العاصمة صنعاء.

وذكرت الشبكة، انه بهدف الضغط على والدته التربوية الأستاذة حياة منصر، نائب رئيس نادي المعلمين، لتجميد نشاطها داخل النادي الذي يقود احتجاجات منذ 4 أشهر للمطالبة بصرف مرتبات المعلمين”.

واستنكرت الشبكة عملية الاختطاف  وقالت إن “ما قامت به المليشيا الحوثية من اختطاف لطفل قاصر، يعد انتهاكاً جسيماً لحقوق الطفولة، ووصفته بالجريمة النكراء”. 

وقالت إن “هذه الانتهاكات تأتي في ظل استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في اختطاف الأستاذ التربوي أبو زيد الكميم رئيس نادي المعلمين واخفائه قسراً منذ 8 أكتوبر الماضي مع عدد من المعلمين.. وتمارس بحق التربوي الكميم التعذيب النفسي والجسدي والحرمان من الرعاية الصحية، ما أدى إلى تدهور حالته الصحية، حيث تم نقله مؤخرا إلى العناية المركزة في مستشفى الكويت”.

وطالب البيان “المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي والمنظمات المهتمة بالمجال الحقوقي بإدانة واضحة وصريحة لهذه الانتهاكات الجسيمة والجرائم النكراء، وممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لإطلاق الطفل المختطف ” الحطامي” والتربوي “أبوزيد الكميم” ورفاقه وجميع المختطفين من الكادر التعليمي، ووقف حملة الإرهاب لقيادة نادي المعلمين ومحاسبة المتورطين في تلك الانتهاكات والجرائم”.

Exit mobile version