رئيس أركان محور تعز يشهد اختتام الدورة الثانية مهارات خاصة والسادسة هندسة عسكرية

المرسى- تعز

شهد رئيس أركان محور تعز، اللواء الركن عبدالعزيز المجيدي، الثلاثاء، حفل اختتام الدورة الثانية مهارات خاصة والدورة السادسة هندسة عسكرية، التي نفذها اللواء 17 مشاة لمنتسبيه خلال الفترة الماضية من العام الجاري.

وبُدئ الحفل بتنفيذ منتسبي الدورات المتخرجة طابورًا تكتيكيًا بالذخيرة الحية على شكل عملية إغارة بقوام فصيلة مشاة للهجوم على هدف محدد وفقًا للفكرة التكتيكية، حيث جسد التنفيذ مهارات الخريجين في تنفيذ الاقتحام والتأمين الهندسي، وتنظيم التعاون.

كما قدّم خريجو الدورات عرضًا ميدانيًا لحركات خاصة عكست مدى اكتسابهم للمهارات القتالية.

وخلال الفعالية، أشاد رئيس أركان محور تعز بمستوى التدريب الذي وصل إليه منتسبو اللواء 17 مشاة، مبديًا إعجابه الكبير بالمهارات القتالية التي أبداها المقاتلون أثناء تنفيذ التمرين، وخاطبهم بالقول: “أنتم أبطال، أنتم المدفعية، أنتم الدبابات، أنتم الطيران المسيّر. بكم سنقهر المستحيل ونهزم المليشيا، ونُفشل أجندتها الإيرانية”.

من جانبه، أشار قائد اللواء 17 مشاة العميد عبدالملك الأهدل، إلى الدورات المنفذة باللواء وأهميتها، وقال: “نحن اليوم نحتفل بتخرج دورتين عسكريتين، الدورة الثانية مهارات والدورة السادسة هندسة، ونختتمها بهذا الطابور التكتيكي الذي يعكس المهارات التي تلقاها الخريجون أثناء التدريب”.

ولفت إلى أن هذا التدريب يأتي تنفيذًا لخطة التدريب القتالي والعملياتي والمعنوي لهذا العام؛ بهدف رفع الكفاءة القتالية لمنتسبي اللواء ومواجهة التحديات والاستعداد لمعركة تحرير تعز من مليشيات الإرهاب الحوثية.

وفي ختام الحفل، كرّم رئيس أركان محور تعز أوائل الدورات المتخرجة والمدربين والمبرزين.

Exit mobile version