دعوة “العواضي”.. انتفاضة ثانية أم دعاية إعلامية؟

المرسى – خاص

تداول العديد من النشطاء والمواقع سلسلة تغريدات للقيادي البارز في المؤتمر الشعبي العام (صنعاء) ياسر العواضي الذي يدعو فيها لهبة قبلية لطرد مليشيا الحوثي من محافظة البيضاء.

العواضي كتب في صفحته على تويتر يدعو قبائل البيضاء للجهوزية العالية والاستعداد لطرد مشرفي الحوثي من البيضاء رداً على ما أسماه هتك العرض والأرض وانتصارا لقضية بنت الاصبحي التي قتلت على يد مسلحيين حوثيين في منزلها قبل أيام.

ناشطون اعتبرو التغريدات والدعوة أتت متأخرة خاصة وأن قضية بنت الأصبحي انتشر خبره مثل النار في الهشيم قبل 3 أيام.

حيث علقوا على الدعوة قائلين، إنها لغرض دعاية إعلامية وتضليل للرأي العام خاصة وانها ليست القضية الاولى في المحافظة.

مبررين ذلك بتغريدة للعواضي يعلق آماله فيها على قائد المليشيا عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي لسلطة الحوثيين مهدي المشاط “باستنكار جرائم الشرف”.

هذا وسخر ناشطون من عرض العواضي لمكافئة مالية قدرها عشرة مليون ريال لمن يأتي برأس قاتل بنت “الاصبحي”، في الوقت الذي يطالب فيه قائد المليشيا بتقديمهم للمحاكمة واستنكار الجريمة.

وحدد العواضي في دعوته مهلة 3 أيام لخروج مشرفي المليشيا من المحافظة دون قتال، الأمر الذي يناقض سبب الدعوة للهبة القبلية وهي الاخذ بالثأر للعرض والشرف.

وكانت مليشيا الحوثي داهمت الإثنين الماضي منزل المواطن حسين محمد الاصبحي بمديرية الطفة في محافضة البيضاء، مسفرةً عن مقتل زوجة ابنه، جهاد أحمد الاصبحي، داخل المنزل.

Exit mobile version