خسائر الحوثي: مستشفيات مكتظة وحملات للتبرع بالدم

المرسى – صنعاء

أطلقت مليشيا الحوثي، اليوم الاثنين، نداء استغاثة عبر وسائل إعلامها، للمواطنين للتبرع بالدم.

يأتي ذلك في وقت تعج فيه مشافي صنعاء بالجرحى وجثث القتلى من عناصرها القادمين من جبهات القتال، في محافظة مأرب.

وشيعت مليشيا الحوثي، أمس الأحد، 18 قتيلاً في صنعاء، في ظل اشتداد المعارك العنيفة على امتداد جبهات القتال في مأرب.

وبحسب وكالة “سبأ” بنسختها الحوثية، فإن المليشيا شيعت أمس 18 قيادياً حوثياً 5 منهم ينتحلون رتبة مقدم.

وعلى صعيد متصل، أعلنت القوات الحكومية، السبت، مقتل أكثر من 350 عنصراً من الحوثيين في المعارك المشتعلة بمحافظة مأرب، خلال الساعات الماضية.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان: إن الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، خاضوا خلال الـ30 ساعة الماضية معارك عنيفة ضد ميليشيا الحوثي في جبهات صرواح والكسارة والمشجح، أسفرت عن مصرع أكثر من 350 عنصراً من الميليشيا، إلى جانب عشرات الجرحى والأسرى.

وأضاف، أن “المعارك خلفت كذلك خسائر أخرى للحوثيين في العتاد، ومن ضمنها تدمير 8 دوريات كانت تحمل معدات وذخائر، فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية 6 دوريات حوثية، كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى الميليشيا في جبهات مختلفة من مأرب”.

واستقبلت مستشفيات صنعاء، على مدى الخمسة الأيام الماضية، مئات الجرحى التابعين للمليشيا، الذين سقطوا إثر المواجهات المستمرة على امتداد جبهة القتال في مأرب، وفق مصادر طبية متطابقة.

وذكرت المصادر الطبية، أن مستشفيات “48” الواقع بمنطقة السواد، ومستشفى المؤيد، والثورة، والمستشفى العسكري، والجمهوري، وغيرها من المنشآت الصحة الأخرى في صنعاء، لا تزال تكتظ بالجثث والجرحى من عناصر وقيادات المليشيا الحوثية.

Exit mobile version