خسائر الحوثي: دفن 127 جثة بينهم 28 قيادياً خلال أسبوع

المرسى – متابعة خاصة

تواصل مليشيا الحوثي عمليات تشييع ودفن قتلاها من مختلف الجبهات حيث تصاعدت خسائرها للأسبوع الثاني من شهر ديسمبر.

وتمكن فريق الرصد الخاص بوكالة “خبر” خلال الفترة من 8 ديسمبر وحتى 14 من الشهر ذاته، من رصد عمليات تشييع ودفن لجثامين (127) قتيلاً من عناصرها بينهم (28) قيادياً.

وطبقاً للفريق الراصد، فإن قتلى المليشيا سقطوا في جبهات مأرب والجوف والساحل الغربي والضالع، بعضهم في مواجهات، وآخرون بغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي.

وبحسب الفريق، فإن الحصيلة حازت على نسبة من الأطفال الذين دفعت بهم مليشيات الحوثي إلى محارق الموت العبثية، واحتوت على (24) طفلاً، في 3 محافظات هي (صنعاء، ذمار، وحجة).

واحتلت محافظة صنعاء وأمانة العاصمة المرتبة الأولى بـ(66) قتيلاً بينهم (16) قيادياً برتب عسكرية مختلفة، يليهما في المرتبة الثانية كالمعتاد محافظة ذمار بـ(15) قتيلاً بينهم (3) قيادات برتب نقيب ومقدم.

وجاءت محافظة صعدة في المرتبة الثالثة بـ(11) قتيلاً بينهم (3) قيادات برتب عقيد، يتبعها محافظة حجة في المرتبة الرابعة بـ(10) قتلى بينهم قيادي واحد برتبة نقيب، ثم محافظة إب في المرتبة الخامسة بـ(9) قتلى بينهم شيخ قبلي.

المرتبة السادسة كانت لمحافظة عمران والتي نالت نصيبها بـ(5) قتلى بينهم (3) قيادات برتب عقيد ورائد، يليها محافظة الحديدة سابعاً بـ(4) قتلى بينهم إعلامي لقناة المسيرة التابعة للمليشيات.

واحتلت محافظة تعز المرتبة الثامنة بـ(3) قتلى، ثم محافظة الضالع تاسعاً بقتيلين، وعاشراً محافظة ريمة بقتيل واحد وهو قيادي يحمل رتبة عقيد.

Exit mobile version