حُجرية تعز تنتفض ضد المشروع التركي للإخوان

المرسى – تقارير

خرج الآلاف من أبناء ريف تعز الجنوبي (الحجرية) اليوم السبت في مسيرة حاشدة تنديداً بالمخططات الإخوانية لإسقاط المنطقة عسكرياً بيد المشروع التركي المدعوم من قطر.

يأتي ذلك في ظل مخاوف كبيرة من تدخلات تركية محتملة، بدأ الترويج لها من السياسيين والإعلاميين التابعين لجماعة الإخوان في اليمن، والذين طالبوا بضرورة التدخل التركي في اليمن بهدف إغراق المنطقة في مزيد من الفوضى.

وكان موقع (Mint Press) الأمريكي المهتم بالقضايا السياسية والاقتصادية والخارجية والبيئية إنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستعد لتدخل عسكري في اليمن على غرار ليبيا.

وقال الموقع الأمريكي: “إنّ ميليشيا تنتمي إلى التجمّع اليمني للإصلاح التابع للإخوان المسلمين، الحليف الايديولوجي والسياسي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تقاتل بالفعل في المحافظات الجنوبية لليمن، لا سيّما في أبين وشبوة، وفق ما نقلت بعض المواقع الإخبارية اليمنية.

وكان مسؤولون يمنيون قد صرحوا في أوقات سابقة أن هناك عناصر تركية في محافظة شبوة، تتبع لشركة “سادات” (SADAT) الأمنية المسلحة التركية التي تشبه شركة “فاغنر” الروسية و”بلاك ووتر” الأمريكية، ويديرها العقيد المتقاعد تانري فاردي الذي كان كبير مستشار الرئيس التركي أردوغان حتى فترة قريبة.

سياسيين وحقوقيين يمنيين كثيرون عبروا عن مخاوفهم الكبيرة من الأطماع التركية في اليمن.

المسؤول السياسي والإعلامي للتنظيم الوحدوي الناصري في مدينة تعز مجيب المقطري أوضح “أن التدخل العسكري التركي في ليبيا لم يجد الرفض الكافي والمواجهة الحقيقية، وإن رأينا بعض المواقف المعلنة التي ترفض ذلك، إلا أنها لم ترقَ إلى كبح جناح هذا التمدد الذي مهدت له الحكومة الإخوانية (حكومة الوفاق) بالإضافة إلى التسهيلات من قبل جماعة الإخوان في تونس والمتمثلة في حركة النهضة”.

وأضاف أن روابط الإرهاب بين جماعة الإخوان المسلمين العابرة للحدود باتت واضحة، وهو ما شجع الأتراك نحو اليمن.

وأوضح المقطري في تصريح لوكالة “هاوار” قائلًا: “إن الأطماع والمخططات التركية في اليمن تظهر جليًا من خلال إعلام جماعة الإخوان المسلمين وبعض قياداتها الذين طالبوا بطرد التحالف العربي واستدعاء التدخل التركي في اليمن، ورغم صحوة الشعب إلا أن الإخوان تمكنوا من إقامة معسكرات خارج اطار الجيش في شبوة وفي تعز بدعم قطري كتمهيد لمواجهة من اعتبروهم خصوم التحالف العربي، ومن يقف ضد مصالحها، وكل ذلك ينطلق من منطلق ذاتي أناني يخدم مصالحهم ومشروعهم وأطماعهم وليس مصالح الشعب أو استعادة الدولة التي ضحى ويضحي الشعب اليمني من أجل استعادتها”.

وتابع المسؤول السياسي والإعلامي للتنظيم الوحدوي الناصري في تعز قائلًا: “باختصار الإخوان المسلمون سرطان خبيث في جسم الأمة، وهم اليوم خنجر تركيا في خاصرة الأمة العربية، وعلى الشعب العربي أن يعي أهداف وتمدد هذا المشروع العثماني الاستعماري الجديد، والذي لا يفرق عن المشروع الفارسي وقدّر للأمة العربية أن تواجه هذه المشاريع دفعة واحدة، وعليها أن ترتب صفوفها رسميًّا وشعبيًّا لتحقق الانتصار العربي على المشاريع الاستعمارية الخبيثة”.

المصدر: وكالات+وسائل إعلام

Exit mobile version