تضرر 41 ألف نازح جراء الأمطار الغزيرة في اليمن

المرسى – متابعات

أعلنت الأمم المتحدة، عن تضرر 41 ألف نازح يمني، جراء الأمطار والسيول التي شهدتها اليمن خلال يونيو الماضي.
 
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن تقارير أولوية من شركاء العمل الإنساني والسلطات المحلية، رصدت تضرر 6 آلاف و800 أسرة نازحة (نحو 41 ألف شخص) جراء الأمطار والفيضانات في عدة محافظات خلال الشهر الماضي يونيو.
 
وأضاف المكتب في تقرير صادر عنه أن”الأسر المتضررة فقدت مأواها وموادها الغذائية وأدواتها المنزلية، بسبب هذه الأمطار الغزيرة والفيضانات”.
 
وحسب التقرير فإن المحافظات المتضررة هي (الضالع، الحديدة، حجة، تعز، حضرموت).
 
وكشف تقرير رسمي، الجمعة الماضية، عن تضرر 13 ألف و549 أسرة نازحة جراء الأمطار والسيول والعواصف الرعدية التي تشهدها محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن) يومي الأربعاء والخميس الماضيين.
 
وقال التقرير الصادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب، إن 2577 أسرة نازحة تضررت بشكل كلي و 10972 أسرة تضررت تضررا جزئيا.
 
وأوضح أن الأسر المتضررة توزعت على 197 مخيما وتجمعا سكانيا في مديريات (المدينة، ومأرب الوادي، ورغوان، وحريب)، متوقعا زيادة أعداد المتضررين مع استمرار فرق الرصد الميداني في عملها.
 
وأضاف، أن أبرز الخسائر تنوعت بين تلف وأضرار جسيمة في مساكن النازحين من الخيام والشباك، يما فيها من مواد إيوائية، وتلف المواد الغذائية، وتضرر خزانات المياه، وشبكات الصرف الصحي، وفقدان المقتنيات الشخصية.
 
وتشهد اليمن منذ يونيو الماضي أمطار موسمية أدت إلى تسجيل عدد من الوفيات وتضرر عدد كبير من المساكن ومخيمات النزوح للأضرار.تضرر 41 ألف نازح جراء الأمطار الغزيرة في اليمن.

Exit mobile version