بعد احباط تهريبها.. مستشفى الجمهورية يتسلم أجهزة قسطرة القلب من طوق عدن

المرسى – عدن

تسلّم مستشفى الجمهورية العام بعدن، الإثنين، أجهزة قسطرة قلبية ضبطتها قوات طوق عدن الأمني أثناء محاولة تهريبها.

وشهدت عملية الاستلام والتسليم، حضور القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية، رئيس اللجنة الصحية بالمجلس الانتقالي الدكتور سالم الشبحي، وقائد طوق عدن الأمني العميد ناجي اليهري.

وأشاد الشبحي بيقظة القوات الأمنية، وحرصهم على مقدرات الوطن، مؤكدًا أن الأجهزة سيتم فحصها من قبل المهندسين في شركات المعدات الطبية أولاً.

وبعد التأكد من جهوزيتها للتركيب سيستفاد منها في مركز القلب بمستشفى الجمهورية، الذي تم افتتاحه مؤخرا، بعد أن أعيد تطويره وتجويد بعض الخدمات فيه، ورفده بعشرات السرائر والأجهزة.

وأشار، إلى حرص قيادة وإدارة مستشفى الجمهورية على تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وافتتاح مزيد من المراكز المتخصصة، متى ما توفرت المعدات والتجهيزات اللازمة.

من جهته، أشار قائد قوات طوق عدن العميد ناجي اليهري إلى الاستمرار في تأمين مداخل المحافظة، ومنع عمليات التهريب التي تسعى إلى إفراغ عدن من مقدراتها.

ولفت اليهري إلى أن عمليات التهريب تسعى لتحقيق لأهداف ومصالح مكشوفة ومشبوهة. حسب قوله.

وكانت قوات الطوق الأمني المرابطة في نقطة العلم، شرق عدن، قد نجحت قبل أسابيع في إحباط تهريب أجهزة قسطرة القلب من عدن إلى خارجها.

وعلى إثره وجه المحافظ أحمد لملس بالتحقيق في الحادثة، ومصادرة الأجهزة المضبوطة للاستفادة منها في المستشفيات الحكومية في عدن.

Exit mobile version