بعثة الامم المتحده تمكنت من زيادة دورياتها الروتينية إلى مواني الحديدة

المرسى – عدن

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “أونمها” أنها تمكنت من زيادة دورياتها إلى موانئ الحديدة، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، بهدف الحفاظ على طابعها المدني.

وقالت “أونمها” في بيان لها امس الثلاثاء، إن “رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري، اختتم زيارة استغرقت أسبوعا إلى نيويورك، حيث قدم أول إحاطة له إلى مجلس الأمن”.

وذكر البيان أن “الجنرال بيري التقى أثناء تواجده في نيويورك، بممثلي الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، وممثلي كلا من الهند وأيرلندا والإمارات العربية المتحدة والنرويج”.

وفقاً للبيان، التقى ايضاً رئيس البعثة الاممية لدعم اتفاق الحديده بسفير اليمن لدى الأمم المتحدة، عبد الله السعدي، وأطلعه على أنشطة البعثة، وشدد على أهمية العمل مع الأطراف لمواجهة التحديات والنهوض بالقضايا الأكثر أهمية كالإجراءات المتعلقة بالألغام.

وقال اللواء بيري إن “البعثة تعمل على توسيع نطاق مراقبتها للوصول إلى المناطق التي تشهد عدم الاستقرار في المديريات الجنوبية للمحافظة”.

وأكد رئيس بعثة الامم المتحده لدعم اتفاق الحديده ان “البعثة تمكنت من زيادة دورياتها الروتينية إلى مواني الحديدة والصليف ورأس عيسى، لدعم الحفاظ على طابعها المدني”.

Exit mobile version