بسبب انقطاع الكهرباء .. احتجاجات غاضبة تجتاح محافظة لحج

المرسى – لحج

شهدت محافظة لحج ، صباح اليوم السبت، احتجاجات غاضبة للتنديد بانقطاع الكهرباء وتفاقم معاناة المواطنين خلال فصل الصيف الحار. وتأتي هذه الاحتجاجات في ظل تزايد التقارير التي تكشف عن فساد الحكومة في قطاع الكهرباء.

قام المحتجون بإضرام النيران في إطارات تالفة على عدة طرق رئيسية أمام مكتب المحافظة، وذلك للمطالبة بإعادة تشغيل التيار الكهربائي الذي غاب عن المنازل طوال أيام الصيف. وأكد المحتجون أنهم سيواصلون احتجاجاتهم حتى إعادة التيار الكهربائي إلى الخدمة مجدداً، وذلك في ظل استمرار انقطاعه لليوم الخامس على التوالي.

تسببت هذه الاحتجاجات الغاضبة في إعاقة حركة السيارات والتنقل بين المناطق. وقد طالب المحتجون قيادة السلطة المحلية في المحافظة والحوطة بإيجاد حلول جذرية لمعالجة مشكلة نفاذ مادة الديزل من محطات توليد الكهرباء في المديريتين، بدلاً من الحلول الترقيعية التي تستمر معها أزمة انقطاع الكهرباء.

وقد أثرت هذه الأزمة على معظم الخدمات وأدت إلى تعطيل الكثير من الأعمال، وزادت من معاناة المرضى. وبالإضافة إلى ذلك، أدت إلى أزمة أخرى للمواطنين وهي البحث عن الثلج مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي.

من جانبهم، يناشد المواطنون الحكومة بسرعة التدخل لحل هذه المشكلة الخانقة وتوفير الكهرباء بشكل مستمر. ويطالبون بمعالجة الفساد في قطاع الكهرباء وتحسين البنية التحتية لضمان توفير الكهرباء بشكل مستمر خلال فصل الصيف الحار.

يجب أن تأخذ الحكومة هذه الاحتجاجات على محمل الجد وتعمل على حل المشكلة بشكل فوري، حتى يتم تخفيف معاناة المواطنين وتحسين الظروف المعيشية في المحافظة. في الوقت نفسه، يجب أن تتخذ الحكومة إجراءات صارمة ضد الفاسدين في قطاع الكهرباء، لضمان تقديم خدمة عادلة ومستدامة للجميع.

Exit mobile version