بتهمة التخابر مع التحالف…مليشيا الحوثي تصدر حكماً بالإعدام تعزيراً للناشطة فاطمة العرولي(وثائق)

المرسى – خاص

اصدرت محكمة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، اليوم الثلاثاء، حكماً بإعدام ناشطة مدنية بتهمة “التخابر” مع التحالف وذلك بعد نحو سنة من اختطافها ومنع الزيارة عنها.

وافاد المحامي عبدالمجيد صبره، ان محكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة الخاضعة لمليشيا الحوثي، تصدر حكماً بإعدام المواطنة” الفاطمه صالح محمد العرولي” بتهمة التخابر مع ما وصفته بـ”العدوان” في إشارة إلى التحالف.

وفي أغسطس الماضي، أحالت السلطات القضائية التابعة للمليشيا العرولي، بعد مرور عام على اعتقالها، للمحاكمة أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا أمن الدولة بتهمة “إعانة العدوان ورفع إحداثيات عن مواقع الجيش واللجان الشعبية”، على حد تعبيرهم.

وكانت المليشيا الحوثية قد اختطفت فاطمة العرولي عند حاجز تفتيش في منطقة الحوبان بمحافظة تعز الموافق 13 أغسطس 2022 وأخفتها قسرًا طيلة ثمانية أشهر تقريبًا بحثت خلالها عائلتها عنها في كل مركز شرطة وسجن في صنعاء. 

وتعد الناشطة فاطمة العرولي الرئيسة السابقة لمكتب اليمن في اتحاد قيادات المرأة العربية التابع لجامعة الدول العربية وناشطة في مجال تعزيز حقوق المرأة.

وتستخدم المليشيا الحوثية القضاء في مناطق سيطرتها للتخلص من المناهضين لها، حيث سبق وأصدرت حكما جماعيا بإعدام الصحفيين والناشطين والسياسيين وفقا لتهم باطلة.

Exit mobile version