“المرسى الإخباري” يكشف تفاصيل حملة إخوانية اعتقلت اطفالاً بين لحج وتعز

المرسى – خاص

قالت مصادر محلية وأمنية لـ”المرسى الإخباري”، إن حملة عسكرية بقيادة الإخواني المطلوب أمنيا علوي الجبولي التابع للواء الرابع مشاه اقتحمت قبل أيام 5 منازل في عزلة الأكاحلة التابعة لمديرية المقاطرة الواقعة بين محافظتي لحج وتعز والتابعة اداريا لمحافظة لحج.

وأوضحت المصادر أن عملية الاقتحام التي تمت بدون مسوغ قانوني داهمت المنازل بدون الطلب من النساء بالمغادرة أو حتى تجمعهن باحد غرف المنزل.

وأشارت المصادر إلى أن العناصر المشاركة في الحملة أحضروا فتاة من فئة المهمشين لا علاقة لها بالجانب الأمني بزعم أنها من أفراد الشرطة النسائية وذلك بعد تمنع بعض ملاك المنازل بمداهمة منازلهم التي تقطنها النساء.

وبينت المصادر أن المنازل التي تم مداهمتها من قبل الحملة الإخوانية هم منازل المواطن “سلطان حمي و” مالك نعمان”، “عبدالولي العودري”، “مرتضي نعمان”، ومنزل “مختار علي سيف” وجميعهم من سكان الأكاحلة العليا.

وأكدت المصادر أن الحملة اعتقلت ثلاثة أطفال وهم عدنان نعمان عبدالله( 16 عاما)، احمد زايد سلطان (13 عاما) وهو من مواليد مدينة عدن وكان في وكان في زيارة لأقاربه ونائل سلطان حميد (18 عاما).

وأوضحت المصادر إلى أنه وكون هذه القري التي تم اقتحامها واعتقال هؤلاء القصر تتداخل مع قري مديرية الشمايتين تدخل بعض المواطنين وبعض الوجهاء بتسليمهم الي ادارة أمن شرطة الشمايتين وتحديدا لنائب مدير الامن معاذ المعمري لكنهم تفاجئوا لاحقا بان إدارة أمن الشمايتين قامت بتسليمهم للواء الرابع مشاة جبولي.

ويوم الاربعاء، استدعى وجهاء واعيان عزلة الأكاحلة لاجتماع موسع في مقر جمعية الاكاحلة وقامو بتشكيل لجنة لتواصل مع امن الشمايتبن وقيادة اللواء الرابع لايصال استنكارهم لهذه الاجراءات و للمطالبة بالافراج عن القصر.

وبحسب مصدر خاص فان اللجنة التقت بقائد حملات الاعتقالات في المقاطرة المطلوب امنيا علوي الجبولي شقيق قائد اللواء الرابع أبو بكر الجبولي في موقع الجاهلي الذي يتخذه الجبولي سجنا جديدا بدلا عن السجن الرئيسي بمقر اللواء في منطقة “الكنب”.

المصدر أشار إلى اقدام علوي الجبولي على التهجم علي أخد اعضاء اللجنة ويدعي فهد الاكحلي اثناء اللقاء بشكل سافر ما يكشف التمادي الإخواني الوقح في ارتكاب الانتهاكات والجرائم.

يذكر أن هذه اعتقالات والاقتحامات من قوات اللواء الرابع مشاه التابع للإخوان لعددا من أبناء مديرية المقاطرة تاتي بذريعة الاشتباه بهم عقب تعرض احد اطقمها لانفجار عبوة ناسفة في سائلة المقاطرة أواخر يوليو الماضي والتي اتضح أنه تم زراعتها من قبل العمليات الايذائية للحوثيين.

Exit mobile version