المؤسسة الاقتصادية تقر البيع المباشر للمواد الغذائية في المحافظات المحررة

المرسى – عدن

بحث اجتماع موسع اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة مدير عام المؤسسة الاقتصادية سامي السعيدي، آلية استيراد المواد الغذائية الأساسية والبيع المباشر للمواطنين عبر نقاط ومراكز تابعة للمؤسسة في المحافظات المحررة.

وتطرق الاجتماع الموسع، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إلى أبرز الصعوبات والمشاكل التي واجهت قطاعات وفروع المؤسسة، خلال العام الفائت، والسبل الكفيلة لتفاديها في المرحلة المقبلة.

كما ناقش الاجتماع، آلية استيراد المؤسسة للمواد الغذائية الأساسية، وخطتها للعام المقبل، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المحافظات المحررة.

وتناول الاجتماع، وضع أصول المؤسسة الاقتصادية وإمكانية استغلالها وتنميتها، وسبل تعزيز أداء وفاعلية المؤسسة، والانضباط الوظيفي للموظفين.

وأكد، مدير عام المؤسسة، على أهمية آلية البيع المباشر للمواد الغذائية الأساسية، للتخفيف من معاناة المواطنين.

كما أوضح، أن تمكين المؤسسة الاقتصادية من البيع المباشر، جاء بناءً على توجيهات مجلس القيادة الرئاسي، للحكومة بتعزيز الأمن الغذائي.

وأشار، إلى إصدار وزير الصناعة والتجارة قرارا بشأن تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والمؤسسة الاقتصادية، تتركز مهامها في سد الفجوة الغذائية من خلال تمكين المؤسسة من عملها عبر البيع المباشر للمواطنين.

وذكر، أن اللجنة المشكلة رفعت تقرير حول عملية البيع المباشر للمواطنين إلى وزارتي الصناعة والتجارة والمالية، لمناقشته في اجتماع مجلس الوزراء وإقراره.

وأعلن السعيدي، عن بدء التنسيق بين المؤسسة الاقتصادية وميناء عدن، من خلال تسليم المؤسسة موقع بمساحة 90 ألف متر مربع لإنشاء الصوامع الاقتصادية لتحقيق الاستقرار في الأمن الغذائي من مادة القمح.

كما أوضح أيضا، أن المؤسسة، ستعمل خلال الفترة المقبلة، على إنشاء مصنع للملح، من أجل تحقيق اكتفاء ذاتي من مادة الملح للبلاد، وتصديره إلى الخارج.

Exit mobile version