الصوفي يؤكد أن نقاشات مسقط لم تخرج عن “ملف الأسرى” وانتهت بـ”طريق مسدود”

المرسى- خاص

اكد المستشار الإعلامي للعميد طارق صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي، نبيل الصوفي، أن المفاوضات في مسقط، لم يناقش فيها سوى موضوع الأسرى، وأنها وصلت لطريق مسدود بسبب رفض الحوثي الافصاح عن مصير المعتقلين لديه، هل هم أحياء أم أموات.

وقال الصوفي عبر منصة “اكس”، إن “الإصلاح رفض مبادلة أي قوائم قبل ان يحدد الحوثي هل نتفاوض على تبادل جثث أم نتفاوض على تبادل أحياء، حددوا الخيار أولا وكفوا عن التلاعب، وبعدها نتبادل القوائم”.

وأوضح الصوفي، أن الفريق الحكومي، التزم بهذه النتيجة وأعطي الحوثي مهلة شهرين ليحدد مالديه حتى يتم مبادلة القوائم.

وعلى مستوى ‏الإعلام، عبر الصوفي عن أسفه لتمكن الحوثي “من نشر اخبار وتصريحات تمويه واكاذيب مقابل صمت وارتباك وعدم تواصل أدى الى صدامات اعلامية بين أطراف الشرعية، وشوش على الموقف”.

وكان وفد الحكومة اليمنية أعلن اختتام الجولة التاسعة من مشاورات الأسرى والمعتقلين بين الوفد الحكومي ووفد مليشيا الحوثي التي احتضنتها العاصمة العمانية مسقط على مدار 7 أيام.

وقال فضائل، إن المشاورات حققت بعض الاختراقات المهمة في ملف المختطفين والمخفيين قسرًا، مؤكداً أنه تم الاتفاق على عقد جولة تكميلية قادمة خلال شهرين، يسبقها تبادل كشوفات المحتجزين والمختطفين والتقارب حولها برعاية مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن.

Exit mobile version