الحوثي يدفن 408 قتيلا بينهم قيادات خلال سبتمبر

المرسى – رصد

ارتفعت أعداد قتلى مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا خلال شهر سبتمبر المنصرم بشكل ملحوظ عن الأشهر السابقة.

ورصدت “خبر” خسائر المليشيا خلال الشهر الماضي، وتمكنت من رصد عمليات تشييع ودفن لجثامين (408) قتلى، من بينهم (250) قتيلا ينتحلون رتبا عسكرية مختلفة.

وسقط أغلب القتلى في جبهات مأرب ثم الساحل الغربي، يليهما جبهات الجوف والبيضاء وشبوة والضالع، من بين تلك الحصيلة عدد من الأطفال والمهمشين.

وكان شهر سبتمبر الماضي مختلفا عن سابقيه، إذ ارتفعت أعداد قتلى المليشيا المنتمين لمحافظات عمران وصعدة وتعز والبيضاء والجوف، عن ما كانت تسجله التقارير سابقا، ومن بين قتلاها ثلاثة مشايخ قبليين.

ودفنت المليشيا خلال سبتمبر في العاصمة صنعاء والأمانة جثامين (139) بينهم (108) قتلى ينتحلون رتبا عسكرية متفاوتة، لتحتلا المرتبة الأولى، يليهما محافظة ذمار في المرتبة الثانية ودفنت فيها المليشيات جثامين (50) قتيلا بينهم (23) برتب عسكرية مختلفة.

وارتفعت أعداد قتلى المليشيا في محافظة عمران والتي احتلت المرتبة الثالثة ودفنت فيها المليشيا جثامين (46) قتيلا بينهم (37) قتيلا ينتحلون رتباً عسكرية، كما دفنت جثامين (36) قتيلا في محافظة صعدة بينهم (20) برتب عسكرية واحتلت المرتبة الرابعة.

وجاءت محافظة حجة في المرتبة الخامسة، ودفنت فيها المليشيا جثامين (33) قتيلا بينهم (15) برتب عسكرية أحدهم شيخ قبلي، ودفنت جثامين (29) قتيلا بينهم (13) ينتحلون رتبا عسكرية في محافظة إب التي احتلت المرتبة السادسة.

وبين الفريق الراصد، أن المرتبة السابعة احتلتها محافظة تعز بـ(22) قتيلا بينهم (7) قيادات، ومحافظة الجوف في المرتبة الثامنة بـ(13) قتيلا بينهم (8) قيادات برتب عسكرية.

ورصدت “خبر” عمليات تشييع ودفن لجثامين (12) قتيلا في كل من محافظتي البيضاء والحديدة واللتين احتلتا المرتبة التاسعة، من بين قتلى البيضاء (8) قادة عسكريين أحدهم شيخ قبلي، ومن بين قتلى الحديدة (4) قيادات.

وتعادلت محافظات المحويت وريمة والضالع لتحتل المرتبة العاشرة، ودفنت المليشيا في كل منها جثامين (5) قتلى، من بين قتلى المحويت (3) قيادات، ومثلهما في ريمة، أما قتلى الضالع فإن أحدهم شيخ قبلي.

وأخيرا حلت محافظة مأرب في المرتبة الحادية عشرة بقتيل واحد فقط ينتحل رتبة نقيب.

Exit mobile version