الحديدة.. تحتفي بإيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر بمدينة الخوخة

المرسى- خاص

شهدت مديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة، مساء الاربعاء، حفل إيقاد الشعلة السبتمبرية احتفاء بالذكرى الـ62 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة، وسط حضور رسمي وشعبي يتقدمهم وزير الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة ومحافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر.

وحمل محافظ الحديدة ومعه قائد محور الحديدة، العميد زايد منصر، المشعل الذي قاما من خلاله بايقاد الشعلة السبتمبرية التي توهجت في سماء مدينة الخوخة معلنة عن بدء مراسيم الاحتفال بالذكرى الـ62 لثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة.

وفي الحفل ألقى وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد شبيبة، كلمةً أشاد فيها بالجهود الوطنية من أبناء محافظة الحديدة التي جسدت روح الوطنية والانتماء الوطني العميق.

وأشار الوزير شبيبة، إلى عظمة هذه المناسبة التي يحتفل بها جميع أبناء الشعب اليمني ويفخرون بثورة سبتمبر المجيدة التي أضاءت لهم دروب النور ودحضت عهد الإمامة البغيض.

وأكد الوزير شبيبة، أن عظمة أبناء اليمن تتجسد في مثل هذه الاحتفالات الوطنية التي تؤكد حب الأبناء لهذه الأرض الطيبة ورغبة أبناءها في الدفاع عنها والتضحية بالارواح في سبيل تحرير الوطن من هذه المليشيا الخبيثة التي عاثت في الأرض فسادا.

وثمن وزير الأوقاف والإرشاد، الجهود الكبيرة التي قدمتها قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ومديرية الخوخة والقيادات الإدارية والأمنية والعسكرية لإنجاح هذه الفعالية الوطنية الكبيرة.

من جانبه أكد محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، أهمية الاحتفال بعيد الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر، مشيرًا إلى ما يكتسبه حفل إيقاد الشعلة للساحل الغربي في الخوخة من أهمية.

وقال محافظ الحديدة، إن حفل إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر في الخوخة جاء بتوجيهات نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- قائد المقاومة الوطنية ورئيس مكتبها السياسي طارق صالح؛ تقديرًا لأدوار أبناء تهامة وتضحياتهم في المعركة الوطنية ضد الإمامة قديمًا وحديثًا.

وأضاف طاهر: كما يكتسب هذا الاحتفال أهميته من كونه يأتي متزامنًا مع منجزات تنموية كبيرة في مختلف المجالات الخدمية، وعلى رأسها المجمعات التربوية ومستشفى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في الخوخة، برعاية كريمة من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح ودعم سخي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولفت المحافظ طاهر إلى منجزات ثورة 26 سبتمبر، مؤكدًا أنها لا تُحصى؛ إذ غيرت ملامح اليمن وانطلقت مسيرة التنمية بشكل أكبر في عهد الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية الأسبق رحمة الله عليه.

ونوه المحافظ، بأن واجب أبناء الوطن الدفاع عن مكتسبات الثورة اليمنية الخالدة، ومواصلة المعركة الوطنية حتى استعادة الدولة وعاصمتها التاريخية صنعاء ودفن خرافة الولاية وبتر الذراع الإيرانية.

وأشار محافظ الحديدة، إلى ما يتعرض له أبناء الحديدة من جرائم ترتكبها مليشيا الحوثي الإيرانية في المناطق المنكوبة بسيطرتها.

فيما أكد المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في كلمته التي ألقاها الأمين العام عبدالوهاب العامر في حفل إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر في مدينة الخوخة، أن ما يتعرض له أبناء شعبنا من جرائم قتل وإرهاب وحملات اختطافات تطول الكتاب والناشطين والناشطات يجعلنا أكثر إصراراً على المضي لحسم المعركة ضد مليشيا الحوثي.

وقال أمين عام سياسي الوطنية، ان مليشيا الحوثي الإرهابية لم تعد تشكل خطرا على حاضر ومستقبل اليمن، وانما على امن واستقرار دول المنطقة والملاحة البحرية، كما انها ترفض الجنوح للسلام وتسعى لجر اليمن والمنطقة الى سيناريوهات مرعبة.

وأضاف: لا مناص من قطع ايادي ايران في اليمن التي تتمادى في ارهابها في البر والبحر، ولا يمكن ان نظل مكتوفي الايدي والعاصمة صنعاء مختطفة وموانئ الحديدة أوكار لارهابيي مليشيا الحوثي والحرس الثوري الايراني.

وقدمت زهرات الساحل الغربي لوحات جمالية من خلال الشعارات التي حملنها عن ثورة 26 سبتمبر، كما قدم شباب محافظة الحديدة اسكتش قصير تناول تاريخ الإمامة الكهنوتي، ودور الابطال الاحرار في تحطيم تلك الإمامة وتحرير الوطن من هذا الطاغوت الكبير. 

Exit mobile version