الجيش الأمريكي يكشف نتائج غاراته على مليشيا الحوثي في أسبوع

المرسى- الحديدة

أعلن الجيش الأمريكي، امس الجمعة، تدميره خلال الأسبوع الماضي صواريخ حوثية وطائرات مسيرة زودت بها إيران مليشيا الحوثي في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، إن قواتها نجحت خلال الأسبوع الماضي في تدمير 15 طائرة دون طيار هجومية أحادية الاتجاه وصواريخ كروز هجومية برية وصواريخ أرض جو في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية.

وأوضح البيان أن هذه الأسلحة مقدمة من إيران، وأطلقها الحوثيون والجماعات المسلحة الموالية لإيران بشكل متقطع على مدار عدة أيام خلال الأسبوع.

وشكلت هذه الأسلحة، حسب البيان، خطرا كبيرا على الولايات المتحدة وحلفائها والقوات الشريكة، وكذلك المدنيين في المنطقة.

وأشار البيان إلى أنه تم إسقاط منظومات الأسلحة الإيرانية التي أطلقتها مليشيات الحوثي من قبل القوات الجوية والقطع البحرية الأمريكية المنتشرة في المنطقة.

وأكدت القوات الأمريكية أنها وقوات التحالف على مستوى عالٍ من الجاهزية، وهي في وضع يسمح لها بالدفاع عن مصالح الولايات المتحدة ومصالح حلفائها وشركائها في المنطقة.

والأسبوع الماضي، تلقت مليشيا الحوثي ضربة أمريكية موجعة أسفرت عن تدمير مستودع صواريخ ومنصات باليستية للمليشيا الانقلابية شرق صنعاء.

وتأتي هذه العمليات الجوية المستمرة رداً على عمليات الاستهداف التي تشنها مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً ضد خطوط التجارة الدولية بالبحر الأحمر وخليج عدن. 

Exit mobile version