ابن عزيز يوجه القوات الحكومية برفع الجاهزية القتالية

المرسى – عدن

وجه رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم الاثنين، القوات الحكومية “برفع الجاهزية القتالية والاستعداد الكامل للمعركة الفاصلة في كل الظروف، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية”.

وشدد بن عزيز، خلال حضوره، حفل تخرج الدفعة الرابعة قادة كتائب هيئات ودوائر للعام التدريبي 2022م، في مأرب على “ضرورة مضاعفة الجهود في مجال التدريب والتأهيل باعتباره الركيزة الأساسية لردع مليشيا الحوثي. وتحقيق النصر لليمن”. على حد قوله.

وشدد، اليوم، مجلس الوزراء، على القوات المسلحة والأمن رفع الاستعداد والجاهزية للقيام بمهامها في الدفاع عن الوطن. واستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي. كما حيا الاسناد الشعبي والالتفاف الواسع لاستئصال الإرهاب، وملاحقة عناصره الضالة.

واستمع المجلس إلى تقرير وزير الدفاع الفريق ركن محسن الداعري حول زيارته والوفد العسكري المرافق له إلى السعودية، لبحث عدد من الملفات العسكرية. والتعاون المشترك في المجال العسكري والدفاعي. ومناقشة الخطوات المستقبلية للتعامل مع المتغيرات المحتملة.

وأمس الأحد، عاد وزير الدفاع من زيارته للسعودية، التقى خلالها مع نظيره السعودي خالد بن سلمان، وناقش معه الخطوات المستقبلية للتعامل مع المتغيرات المحتملة. بعد رفض مليشيا الحوثي الموافقة على تمديد موسع للهدنة.

وقال وزير الدفاع في تصريح له، إن “الزيارة كانت مهمة ومثمرة على كافة المستويات. لا سيما فيما يتعلق بالتفاهمات حول استمرار الدعم العسكري والدفاعي للقوات المسلحة من قبل التحالف بقيادة السعودية”.

كما أوضح، أنه ناقش مع قيادة التحالف “تعزيز القدرات والاستعداد لكافة الخيارات المستقبلية”.

Exit mobile version