أهدتها الإمارات.. لملس يتعهد بتوفير النقل المجاني لجامعة عدن

المرسى – عدن

تعهد محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، بتوفير وسائل نقل مجاني لطلاب جامعة عدن في ظل الأزمة المعيشية.

والتقي المحافظ لملس، أمس الثلاثاء، بالقائم بأعمال رئيس نيابة الأموال العامة بعدن القاضي ناصر باعامر بشأن عرقلة تشغيل عدد 68 باصا مقدمة هدية من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وكان باعامر قد نفذ نزولات إلى المؤسسة المحلية للنقل البري في عدن، بناء على البلاغ الذي رفع إلى النيابة، لمتابعة عرقلة الباصاتوتركها في العراء بحوش المؤسسة.

وبعد اطلاع النيابة على المعوقات التي تواجهها المؤسسة، ناقش باعامر مع محافظ العاصمة المشاكل التي تواجه المؤسسة في إعادة تشغيل باصات المؤسسة.

ووعد المحافظ لملس بحل هذه المشاكل وكل المعوقات المتعلقة في الوقود وغيرها من متطلبات إعادة تشغيل الباصات، وذلك بعد الاجتماع مع مؤسسة النقل خلال أيام.

هذا وطلبت النيابة تشغيل عدد أربعة باصات منها بصورة عاجلة لنقل طلاب الجامعة إلى الحرم الجامعي بمدينة الشعب، وكليات الطب والتربية والآداب بخور مكسر في ظل الارتفاع الكبير في أجرة المواصلات.

والتزم محافظ العاصمة، أحمد حامد لملس، بأن يتحمل تكاليف وقود الأربعة الباصات كمرحلة أولى لنقل الطلاب ذهاباً وإياباً إلى مختلف الكليات مقابل أجرة رمزية يدفعها الطلاب.

وتمت مناقشة طلب المؤسسة العامة للكهرباء بعدن بشان تحصیل مديونيات استهلاك الكهرباء لدى عدد من مرافق الدولة في عدن باعتبار تلك المديونيات مالا عاما يسري عليه قانون تحصيل الأموال عاما العامة.

وقد أبدت النيابة استعدادها للتخاطب مع البنك المركزي لخصم تلك المديونيات من حساب تلك المرافق إذا لم تقم وزارة المالية بخصمها مركزيا.

Exit mobile version