أبرز النقاط التي شملتها كلمة الرئيس العليمي أمام القمة العربية في جدة

المرسى – وكالات

أكد فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي في الكلمة التي ألقاها اليوم في افتتاح القمة العربية المنعقدة في مدينة جدة السعودية على جملة من القضايا الهامة محليا وعربيا .

ودعا فخامته إلى تحرك عربي جماعي إلى جانب الأشقاء في التحالف العربي لوقف انتهاكات المليشيات الحوثية الجسيمة للقانون الدولي مثمنا دعم جهود الحكومة اليمنية لإنعاش الاقتصاد وتحسين الخدمات والتدخلات الانسانية المنقذة للحياة .

وأشار إلى خطورة استمرار المليشيات الحوثية في تهديد دول الجوار بنشر المسيرات الإيرانية والصواريخ والألغام البحرية والقوارب المفخخة كما دعا إلى إدانة الانتهاكات الجسيمة ضد المحتجزين والمخفيين قسرا التي يرويها المفرج عنهم من سجون الحوثيين .

وأكد الرئيس العليمي في كلمته على مخاطر اقدام المليشيات الحوثية على حشد أكثر من مليون طفل إلى المعسكرات التعبوية المتطرفة والتسبب في تمزيق النسيج الاجتماعي اليمني .

وأشاد بجهود تمديد الهدنة الذي تقابله المليشيات الحوثية بمزيد من التعنت دون مبالاة لمعاناة ملايين اليمنيين خاصة مع ترقب ثمار المساعي التي يبذلها الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان لإحياء الهدنة التي لم يلتزم بها الحوثيون في مقابل الالتزام الحكومي من طرف واحد .

وأشار إلى مواصلة المليشيات الحوثية للشهر الثامن منع وصول السفن والناقلات التجارية إلى موانئ تصدير النفط لإعاقة صرف المرتبات بالمناطق المحررة .

واكد التزام الجمهورية اليمنية بدعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لمبادرة السلام العربية والقرارات والتشريعات الدولية .

وأشاد بجهود المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة التي تكللت بتوقيع الاشقاء في السودان على اعلان مبادئ لتأمين الأعمال الإنسانية وحماية المدنيين .

وأكد على نجاح القمة العربية بدعم القيادة السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان .

Exit mobile version