ميديا

فيديو: “حسن” طفل تهامي نجا بأعجوبة من قذيفة حوثية لكنه فقد قدميه

المرسى – رصد

نجا الطفل حسن عبدالله محمد قاسم (12 عاما) بأعجوبة من قذيفة حوثية استهدفت منزل أسرته الكائن في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، لكنه فقد قدميه.

ذات يوم وبينما كانت العائلة تستعد لتناول وجبة الغذاء في منزلهم، إذ بقذيفة مدفعية أطلقتها مليشيا الحوثي تهد جنبات المنزل وتودي بحياة الأب عبدالله واثنين من أولاده هما : عهد وسليمان بينما أُصيب الطفل “حسن “بجروح بليغة.

وتسببت إصابة حسن ببتر قدميه من فوق ركبتيه، فيما تفاوتت درجات الإصابة بين أفراد العائلة المنكوبة والمكونة من 9 أشخاص.

منذ الحادث المؤلم، يعيش الطفل “حسن” على كرسي متحرك مع بقايا أسرته في كوخ مبني من جذوع أشجار النخيل وبضع مواد بسيطة ومتهالكة تقيهم حر الشمس وعصف الرياح.

وبلسان يسبق عمره، ويحاول إخفاء الحسرة والألم في جوفه، يصف حسن حاله وحال أسرته بالمأساوي بعد أن تشردوا من منزلهم الذي دمرته المليشيات الحوثية بالقصف المدفعي العشوائي.

يحلم حسن الحصول على قدمين إصطناعيتين تساعدانه على المشي وتعينه على التحرك خارج المكان الذي نزح إليه، كما يطمح أن يكون له ولعائلته مأوى للسكن فيه، وتوفير لقمة عيش كريمة تحفظ له ولمن تبقى من أسرته حق العيش الكريم.

وأمعنت مليشيا الحوثي الإرهابية في ارتكاب جرائمها الإرهابية في حق المدنيين بشكل يخرق كل القوانين الإنسانية والأعراف الدولية والشرائع السماوية.

وتعددت الجرائم الحوثية البشعة بحق سكان الحديدة، فبينما يتخوفون أن تطأ أقدامهم لغم أرضي أو عبوة ناسفة، إذ بالقذائف تتساقط عليهم من السماء وتحصد أرواحهم يوميا وبلا رحمة.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com