ميديا

#فيديو: التحالف يكذب ادعاء الحوثيين باستهداف مدنيين في صعدة

المرسى | خاص

بث التحالف العربي لدعم الشرعية فيديو ينسف مزاعم ميليشيا الحوثي عبر إعلامها المضلل بشأن استهدف مدنيين في مديرية شدا بمحافظة صعدة.

وأفاد التحالف أن ميليشيا الحوثي تحاول استثمار ضحاياها من المقاتلين الذين زجت بهم في محارق الموت، وتقديمهم كمدنيين من أجل خلق ضجيج إعلامي، والسعي إلى إدانة التحالف وتضليل الرأي العام بأساليب مفضوحة.

وبين التحالف في بيان أن ادعاءات الميليشيا بصناعة ضحايا مدنيين ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة، فالميليشيا تختلق الأحداث والضحايا لغرض الاستثمار وتضليل الرأي العام ورفع معنويات مقاتليها.

ويكشف الفيديو الذي نشرته قوات التحالف العملية النوعية التي تم تنفيذها يوم الاثنين باستهداف عناصر حوثية تحمل أسلحة وإمدادات بمنطقة العمليات في مديرية شدا على الحدود اليمنية السعودية.

ونفّذ التحالف ضربة نوعية استهدفت عناصر حوثية مسلحة تحمل أسلحة ومعدات عسكرية، وزعمت الميليشيا أن التحالف استهدف مركبة تقلُّ مدنيين.

وأكد التحالف أن العمليات التي ينفذها تلتزم بإجراءات حازمة في تمييز الأهداف وتطبيق القواعد العرفية المتوافقة مع القانون الدولي الإنساني، ومنها عملية الاستهداف للعناصر الحوثية في مديرية شدا الحدودية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com