شؤون دولية

القوات المشتركة في اليمن : نحاصر إيرانيين وعراقيين في مدينة الدريهمي

أفاد مصدر مسئول في القوات المشتركة، السبت، أن مليشيا الحوثي تَكَبّدت خسائر كبيرة في عملية انتحارية نفّذتها لفك الحصار عن قواتها داخل مركز مديرية الدريهمي.

وكشف المصدر لـ”المرسى” أن الجيوب المتبقية في مدينة الدريهمي تتواجد فيها عناصر إيرانية وعراقية، مشيرًا إلى أن المليشيا الحوثية لجأت إلى وضع حزام أمني وحقل كامل من الألغام بعد فشلها في فك الحصار عنهم.

وأضاف، لا يعيقنا عن اقتحام المنطقة وإلقاء القبض على العناصر الإيرانية والعراقية الإرهابية، إلا المواطنين من النساء والأطفال الذين تتخذهم المليشيا الحوثية دروعاً بشرية. لكنا قادرون رغم سلسلة الألغام الضخمة التي زُرعت.

وكانت القوات المشتركة قد تمكنت في يوليو الماضي من قتل الخبير الإيراني المدعو “أبو رضا”وبرفقته مسلحين حوثيين، تم رصدهم واستهدافهم بدقة، أثناء استعدادهم لقصف إحداثيات مواقع عسكرية.

وأعترف رئيس الأركان الإيراني محمد باقري، مطلع أكتوبر الجاري، أن “الحرس الثوري” يقدم خدمات “استشارية وفكرية” لمليشيا الحوثي.

وكان نائب قائد “الحرس الثوري” علي فدوي، صرّح في مايو الماضي، بأن إيران تدعم مليشيا الحوثي في اليمن بقدر ما تستطيع، لكنه قال: “قبضتنا ليست مفتوحة نظراً للحصار في اليمن”، وإن “الحرب لن تكون على ما هي عليه لو تمكنّا من الذهاب إلى اليمن مثلما ذهبنا إلى سوريا”.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com