الساحل الغربي

وقفة احتجاجية لموظفي مستشفى حيس الريفي تطالب بصرف مستحقاتهم

المرسى – الحديدة

نظم موظفون وعاملون في المستشفى الريفي بمدينة حيس، الأحد، وقفة سلمية للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتوقفة منذ 15 شهرا.

وطالب المشاركون في الوقفة التي نظمت أمام بوابة منظمة الصحة العالمية، بصرف مستحقاتهم لرفع معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وشددت المحتجون على ضرورة صرف المستحقات المتأخرة، كونهم يؤدون واجبهم الإنساني تحت القصف المتواصل الذي تشنه مليشيا الحوثي على هذه المدينة بشتى الأسلحة.

وأكد منظمو الوقفة أنهم في حال لم يتم صرف مستحقاتهم، سيستمرون في التصعيد الاحتجاجي حتى تصرف كامل المستحقات، وأن توقفهم عن العمل في المستشفى سيتسبب في توقفه وخروجه عن الخدمة كونهم الوحيدين الذين يعملون ويستقبلون جميع المرضى.

وقال الدكتور عبدالجبار علي الشميري، أحد كوادر المستشفى، إن “الوقفة نظمت للمطالبة بحقوقنا التي تعتبر هي مصدر قوت عيالنا، ونحن ليس لدينا أي مصدر دخل لا من جهات حكومية ولا من منظمات أخرى”.

وأكد الشميري، أن الكادر العامل في المستشفى يستقبل يومياً ما يقارب 150 إلى 200 حالة مرضية، ويبذلون جهودا إنسانية في تقديم كافة الخدمات الطبية والإسعافية للمرضى على مدار 24 ساعة.

وأشار إلى أن الوقفة كانت بإمكانيات بسيطة ودون رفع أي يافطات تعبيرية، وهذا دليل على عدم قدرة الموظفين على شراء تلك اليافطات.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com