الساحل الغربي

مليشيا الحوثي تقتحم عدداً من قرى بيت الفقيه جنوب الحديدة

المرسى – خاص

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، امس الاثنين، على اقتحام عدداً من القرى في مديرية بيت الفقية بمحافظة الحديدة واختطفت العشرات من وجاهات وابناء المناطق المستهدفة.

وافادت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي اقتحمت بأكثر من ثلاثين طقما عسكريا قرى طرف الخضارية والمعاريف وبني الصباحي بمنطقة القصرة في مديرية بيت الفقية.

وأكدت المصادر، أن المليشيا الحوثية اختطفت نحو 70 من وجهاء وأبناء المنطقة بينهم ” العاقل محمد بخيت مشيخي ، والعاقل عبدالله عبدالله يحيى صباحي ، والعاقل عبدة فتيني معروف ، وحسن معافة معروف ، وبدر عبدالله يحيى صباحي.

كما قامت باطلاق النار على النساء والأطفال متسببة في سقوط جرحى بين النساء في محاولة دنيئة لنهب اراضي أبناء تهامة، وفقاً للمصادر.

ياتي ذلك بعد اغتصاب المليشيا مساحات كبيرة من أراضي المواطنين بالقوة السلاح، باستخدام الجرافات والشيولات وقامت بحمايتها.
 
وتلاحق اطقم المليشيا الحوثية المواطنين الذين حاولوا منع المداهمة بعد جرفها عشرة كيلو من الأراضي الزراعية، فيما نزحت العديد من الأسر العديد الملاحقة إلى مناطق مجاورة للساحل شمال وشرق وجنوب بيت الفقية.
 
واكدت المصادر، بأن الحملة يقودها القيادي الحوثي المدعو “ابو ياسين”، المنحدر من محافظة صعده ومسؤول عن الأمنيين في المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة، بالإضافة إلى القيادي الحوثي “ابو احمد الهادي” وهو مسؤول عن لجنة الحشد للجبهات في المحافظة.

كما اشارت، بأن المدعو ” ابو البتول” فيصل الهطفي المعين من محافظ الحديدة للمليشيا محمد قحيم مديراً لمكتب الأوقاف، “ابو امين” وهو مسؤول الاستخبارات للمربع الجنوبي، و”ابو عاطف” المشرف العام للمديرية و”ابو محمد”، و “ابو المقتدي” مسؤول مزارع المؤسسة الاقتصادية، عملو على مساعدة الحملة في الاعتداء على المنطقة بحجُة انها اراضي الدولة للأوقاف، وللمليشيا أحقية الانتفاع بها.
 
وفقاً للمصادر، فان المليشيا الحوثية أصدرت في البداية قراراً عنصرياً ضد أبناء قبيلة الزرانيق قضى بمصادرة جميع اراضي المواطنين الموجودة على الشريط الساحلي، قبل أن تمنع أي مواطن أو تاجر أو مسؤول من الدخول غرب الخط الساحلي، وهي المنطقة التي حولتها إلى منطقه عسكرية، ومنعت الاقتراب منها.
 
واعتبر الأهالي، بأن مليشيا الحوثي بدات بتنفيذ سياسة لإخلاء الشريط الساحلي حتى من منازل المواطنين في هذه القرى والمناطق التي شارك أجدادهم في قتال جنود الإمامة في القرن الماضي.
 
وناشد الأهالي، كافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية والحكومة الشرعية بالعمل على إنقاذ العشرات من المختطفين في سجون المليشيا وإعادة الأطفال والنساء المهجرين إلى منازلهم.

الجدير بالذكر، بان المليشيا اقدمت خلال الفترة الماضية على نهب ما يزيد عن 16 ألفاً و500 معاد من أراضي المواطنين الزراعية في مديرية التحيتا بمبرر بانها ارضي الاوقاف، إستمرارٌ لعمليات النهب المنظم للأراضي التي تقوم بها قيادات المليشيا تحت مسمى لجنة الأوقاف يتزعمها القيادي الحوثي الهطفي.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com