الساحل الغربيمحليات

مصادر: اعتقال مدير مديرية التحيتا بتهمة التخابر مع الحوثيين

المرسى – الحديدة

أفادت مصادر لـ”نيوزيمن” باعتقال مدير مديرية التحيتا جنوب الحديدة، واثنين آخرين، على ذمة التخابر مع مليشيا الحوثي وقضايا فساد واستغلال للوظيفة العامة.

وأكدت ثلاثة مصادر عسكرية وأمنية، مساء اليوم الإثنين، إلقاء القوات المشتركة في الساحل الغربي، القبض على مدير مديرية التحيتا، حسن هنبيق، واثنين من مقربيه، بتهمة التعامل والتخابر مع المليشيا الحوثية.

وأضافت المصادر أن المقربين لهنبيق هما: محمد عبدالله يعني ونشوان جناني، وهما في حكم مساعدين له دون صفة رسمية، ويتهمون جميعاً بالتواصل المباشر مع قيادات في الصف الأول للمليشيا الحوثية.

وقال مصدر عسكري، إن تحريات وعمليات متابعة أمنية واستخباراتية حثيثة، أكدت شكوكاً متراكمة، وقادت إلى ضبط المسئول المحلي واثنين من أصحابه، وأحالتهم للتحقيق.

وأكد مصدر عسكري آخر أن الدلائل والإثباتات ضبطت عليهم وتدينهم، دون إعطاء تفاصيل أكثر. فيما يتحفظ موقع نيوزيمن على “أسماء ومعطيات شبه مؤكدة، للتثبت النهائي”.

يُشار إلى أن التحيتا تأتي في صدارة عمليات التصعيد العسكري الحوثي خصوصاً باتجاه منطقة الفازة الساحلية التي تعد خط الإمداد البديل إلى مدينة الحديدة، الهدف الرئيس للتصعيد والهجمات الفاشلة على مدى أشهر.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com