الساحل الغربي

لليوم الخامس.. الحديدة تكتوي بنار التصعيد الحوثي بالبحر الأحمر

المرسى – الحديدة

لليوم الخامس تواليا أغارات الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا على مواقع لمليشيا الحوثي الإرهابية في الحديدة.

وتكتوي المحافظة، التي تقع على ساحل البحر الأحمر، بنار التصعيد الحوثي على ممر التجارة الدولي، حيث تسعى واشنطن ولندن لتقويض قدرات الجماعة الصاروخية وطائراتها المسيرة.

وقالت مليشيا الحوثي على وسائل إعلامها إن طائرات أمريكية نفذت، اليوم السبت، سلسلة من الضربات ضد 4 مواقع تابعة لها.

وتصنف واشنطن مليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية، في قرار دخل حيز التنفيذ رسميا أمس الجمعة.

وضربت غارات اليوم السبت بقوة مواقع عسكرية لمليشيا الحوثي في مديريات الصليف والدريهمي وبيت الفقيه والميناء، حيث شنت طائرات حلقت بكثافة في سماء المحافظة نحو 5 غارات، بحسب مصادر محلية.

وبحسب المصادر، فقد استهدفت الضربات موقعا عسكريا في “رأس عيسى” بالصليف، وآخر في “الكثيب” بالقرب من ميناء الحديدة، وضربتان استهدفتا موقعا “الجاح” و”الطائف” في مدريتي الدريهمي وبيت الفقيه.

وجاء الضربات على الحديدة عقب ساعات من اعتراف حوثي باستهداف سفينة بريطانية تدعى “Pollux” في البحر الأحمر، بنحو 3 صواريخ بحرية، وزعمت أن الإصابة كانت دقيقة.

وأمس الجمعة، وجهت مقاتلات أمريكية نحو 7 ضربات على أهداف حوثية في محافظة الحديدة، في أعلى معدل للغارات الجوية على مواقع المليشيا خلال يوم واحد.

وكانت مليشيا الحوثي نقلت صواريخ باليستية وصواريخ بحرية من مرتفعات تعز والضالع والبيضاء إلى محافظة الحديدة التي تحولت إلى قاعدة عسكرية على البحر الأحمر.

وتشن القوات الأمريكية والبريطانية منذ الـ12 من يناير الماضي ضربات جوية ضمن تحالف عسكري، يهدف إلى تحجيم قدرات الحوثيين والحد من هجماتهم ضد خطوط الملاحة الدولية المارة في البحر الأحمر وخليج عدن.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com