الساحل الغربي

قيادات الحوثي تتساقط .. المشتركة تصطاد “أركان محور الدريهمي”

المرسى – خاص

أكدت مصادر خاصة مصرع أركان محور الدريهمي، المعين من قبل الحوثيين، في قصف مدفعي للقوات المشتركة.

وقالت المصادر لـ”المرسى”، إن العقيد محمد يحيى الحوري المكنى “أبو علي” وهو أيضاً مسؤول التعبئة الجهادية لمليشيا الحوثي في مديريات المربع الجنوبي لمحافظة الحديدة، لقيَ مصرعه أمس السبت.

المصادر أوضحت أن الحوري قُتل بقذيفة أطلقتها القوات المشتركة مساءً أثناء إشراف الحوري على إدخال مجاميع تابعه له وصلت كتعزيزات إلى خطوط التماس في جبهة الدريهمي.

وأشارت المصادر إلى أن التعزيزات التي وصلت الجمعه الماضية إلى منطقة اللاوية عبارة عن دفعة قتالية مكونه من 54 عنصراً غالبيتهم من الأطفال من أبناء مديريات الدريهمي والمنصورية وبيت الفقيه قام الحوري بتجنيدهم خلال شهر يونيو الماضي إلى معسكر (حمزة الحوري التدريبي) الذي يشرف عليه الصريع.

المصادر لفتت إلى أن مليشيا الحوثي كلفت الحوري في مايو الماضي للعمل كمشرف على عملية التعبئة الجهادية والتحشيد القتالي لجبهات الجوف ومارب من أبناء تهامة.

وحسب ما ذكرته المصادر، قاد الحوري حملات التحشيد والتعبئة الجهادية المتطرفة للحوثيين في المربع الجنوبي لمحافظة الحديدة، حيث كلف أحد أقاربه ويدعى أحمد الحوري للعمل كمشرف جهادي للمراكز الصيفية في مديريات: الدريهمي وبيت الفقيه والمنصورية.

وتركزت مهام الحوري، وفق المصادر، في استقطاب الأطفال وتجنيدهم وإرسالهم إلى “معسكر حمزة الحوري التدريبي” بمحافظة حجة.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com