الساحل الغربي

في اول عودة لمنزلهما منذ 4 سنوات.. لغمان حوثية يقتلان أسرة جنوب الحديدة

المرسى – خاص

لقي ثلاثة مدنيين حتفهم من أسرة واحدة، الأربعاء، بإنفجار لغمين زرعتهما مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً جنوب الحديدة.
 
وقال مجاهد القب رئيس مؤسسة رصد للحقوق والحريات، إن رجلا وزوجته وطفلهما البالغ من العمر 7 أعوام قتلوا بانفجار لغمين متصلين بسلك معدني كانت قد زرعتهما مليشيا الحوثي الإرهابية في مدخل منزلهم في منطقة الجبلية جنوب التحيتا.
 
وأفاد الناشط الحقوقي مجاهد القب عبر منصة “إكس “، بأن أهالي المنطقة سمعوا انفجارين متتالين عقب توقف الدرجة النارية التي كان يستقلها الضحايا، وشاهدوا تصاعد النيران من سور المنزل، وأن أشلاء الضحايا تطايرات في أجزاء واسعة بمدخل المنزل.
 
و بحسب الأهالي فأن الضحايا كانوا نازحين في مدينة الجراحي منذ ما يزيد على أربعة أعوام وأن الإنفجار حدث لحظة عودتهم إلى منزلهم من رحلة النزوح.
 
وتشكل حقول وشبكات ألغام المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً كابوساً يؤرق ابناء الحديدة، حيث لا يكاد يمر أسبوع دون وقوع ضحايا في صفوف المواطنين.

وكانت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “أونمها”، أعلنت تسجيل 20 ضحية في صفوف المدنيين جراء الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب خلال شهر أغسطس.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com