الساحل الغربي

سفينة مساعدات إغاثية تصل ميناء المخا قادمة من الإمارات

المرسى – الحديدة

وصلت اليوم الثلاثاء إلى ميناء المخا سفينة مساعدات إنسانية تحمل على متنها آلاف الأطنان من المواد الغذائية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لأهالي الساحل الغربي.

وتعد السفينة ضمن جسر بحري اغاثي اطلقته دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر، لإنتشال الوضع المتردي بالساحل الغربي وذلك خلال الأربع سنوات الماضية.

وتقل السفينة مواد غذائية ضمن مساعدات المرحلة الثانية للعام 2020م؛ التى ستشمل مديريات الحَوَك والحالي وبيت الفقيه والدُّريهمي والتحيتا في محافظة الحديدة بالساحل الغربي،

وكانت المرحلة قذ دُشنت بتوزيع 26 طنًا من المواد الغذائية المتكاملة في عُزْلة المُجيلس التابعة لمديرية التُّحيتا وقرى المنظر التابعة لمديرية الحَوَك.

ومن المتوقع أن توزع 300 طنًا من المواد الغذائية الأساسية لقرابة 42 الفاً من سكان الساحل الغربي الذين يعانون شحة الموارد الاقتصادية وتضاؤل دخل الفرد نتيجة الصراع الذي فرضته مليشيات الحوثي الإرهابية في مناطقهم وكذا المتضررين من كوارث السيول الجارفة التى مُنيت بها هذه المناطق في الأيام القليلة الماضية.

والاشهر الماضية، أنهت هيئة الهلال المرحلة الأولى بتوزيع 6 آلاف سلة غذائية، شملت مخيمات النازحين بالخوخة والدُّريهمي والتُّحيتا، والأُسر الفقيرة والمتعففة في مديريات موزع والوازعية والمخا بمحافظة تعز، واستفاد منها قرابة 44 الف نسمة نازحة وفقيرة.

وخلال الأربع سنوات الماضية، تجاوزت مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي 200 مشروعًا في مجالات الصحة والتعليم والمياه والكهرباء والبيئة والثروة السمكية، وحملات الإرشاد والتوعية.

ونفذت تلك المشاريغ بخطى ثابتة وفق خطة تبنتها القيادة دولة الإمارات وجسدها رُسُل الإنسانية في هيئة الهلال الأحمر.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com