الساحل الغربي

“رايتس رادار” تدين الانتهاكات الحوثية بحق سكان “القصرة” جنوب الحديدة

المرسى – متابعات

أدانت منظمة “رايتس رادار”، الانتكاث التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي الإرهابية، بحق سكان منطقة “القصرة” الواقعة جنوب محافظة الحديدة.

وقالت المنظمة إن “الحملة العسكرية التي نفذتها جماعة الحوثي ضد سكان قرى (المعاريف والخضارية والصباحي وطرف يحيى سهل) بعزلة القصرة التابعة لمديرية بيت الفقيه، أسفرت عن مقتل مواطن وجرح نحو 20 بينهم كبار سن”.

وأضافت، “كشفت توثيقات مصورة قيام مسلحي جماعة الحوثي بإطلاق الرصاص الحي بشكل كثيف ضد الأهالي وكذلك احتجاز أكثر من 40 آخرين بينهم كبار سن ومرضى”.

والجمعة أعربت الأمم المتحدة، عن قلقها البالغ إزاء “التقارير التي تفيد بوقوع إصابات بين المدنيين واحتجازهم وتشريدهم قسرا بين سكان هذه القرى هي تقارير مقلقة للغاية”.

وقالت: “نحن نتخذ خطوات للتحقق من هذه التقارير المزعجة”، مضيفة: “نذكر الحوثيين بضرورة التصرف وفقا للقانون الدولي لحقوق الإنسان”.

ومطلع الأسبوع الماضي داهمت مليشيا الحوثي بقوة عسكرية مكونة من 30 طقما محملة بالمسلحين، ومصحوبة ب 8 جرافات، قرى القصرة الساحلية في مديرية بيت الفقيه، وأطلقت النار على المواطنين ما أدى الى مقتل شخص واصابة حوالي 20 اخرين، كما قامت المليشيا في باختطاف العشرات من المدنيين من أبناء المنطقة فضلا عن تجريفها لأراضي المواطنين وتهجير بعضهم من منازلهم تحت تهديد السلاح.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com