الساحل الغربي

المليشيا تقصي أبناء الحديدة من المناصب الإدارية وتعيّن وافدين من حجه

المرسى – خاص

تنفذ مليشيا الحوثي منذ أيام حملة واسعة لإقصاء مسئولين في المكاتب التنفيذية والمديريات الخاضعة لسيطرتها بمحافظة الحديدة واستبدالهم بمشرفين معظهم من حجه.

وتسيطر القيادات السلالية من حجه على قرارات المليشيا في الحديدة.

وأفادت مصادر خاصة لـ”المرسى” أن القيادي الحوثي بالحديدة عبدالجبار أحمد الجرموزي (أبو يونس) هو من يقوم بعملية التغيير عبر محمد قحيم القائم بأعمال محافظ الحديدة للمليشيا.

وأضافت أن التغييرات يديرها المدعو قاسم حوثي رئيس دائرة السلطة المحلية في المجلس السياسي للمليشيا.

وكانت المليشيا نصبت الأسبوع الماضي المدعو أدهم ثوابه مديراً لمديرية المنصورية بدلاً من سعيد الحكمي وأبو مجد المروني مديراً لمديرية المراوعة، وعيّنت زيد المرتضى مديراً لمكتب الأشغال العامة والطرق بدلاً من صالح حميد.

وأضافت أن معظم من عينتهم المليشيا مشرفين وافدين من حجه صعده وصنعاء وعمران.

كما عيّنت بندر المهدي مديراً لكهرباء الحديدة بدلاً من جماعي كليب، و”الصانع” مديراً لمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بدلاً من محمد حجر، وتكليف حسين الجرادي مديراً للبنك المركزي بدلاً من محمد سعد.

وكانت مليشيا الحوثي أقالت الأربعاء الماضي مدير مكتب الصحة والسكان عبدالرحمن جارالله وعيّنت خالد المداني بدلاً منه بعد إيقاف الأول عن العمل لأكثر من أسبوع.

وتوقعت المصادر أن المليشيا الحوثية تسعى لتغيير عدد أكبر من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، وستشمل المكاتب هيئة البريد والخدمة المدنية والتربية والتعليم.

في السياق ذاته، نصبت المليشيا مؤخراً مشرفها ماجد الإدريسي مديراً لصندوق النظافة والتحسين، وأبو هاشم الهادي مديراً لمديرية الميناء وأبو عدنان نائباً لمدير شركة النفط بالحديدة وسمير المسعودي نائباً لمدير مكتب الإعلام.

ومن المتوقع أيضاً أن تسعى المليشيا للإستغناء عن قيادتها من المتحوثين من أبناء الحديدة واستبدالهم بقيادات سلالية من حجه وعمران وصعده.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com