الساحل الغربي

‏المكتب السياسي للمقاومة الوطنية يدعم قرار انتقال السلطة

المرسى – المخا

رحب المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بقرار إنشاء مجلس القيادة الرئاسي لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، وتفويضه بكامل صلاحيات رئيس الجمهورية.

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب اليوم الخميس.

المكتب السياسي الذي يرأسه العميد الركن طارق صالح، عضو المجلس الرئاسي، أكد دعمه لهذا القرار الذي يشكل “نقطة تحول فارقة في مسيرة نضال جماهير الشعب اليمني لاستعادة مؤسسات الدولة المختطفة ووقف الحرب ورفع المعاناة عن شعبنا”.

واعتبر المكتب السياسي قرار إنشاء المجلس الرئاسي خطوة مهمة لتوحيد الإرادة الوطنية من أجل وحدة القرار العسكري والسياسي والاقتصادي ومعالجة الاختلالات التي أربكت سير المعركة.

وأعرب عن تطلعه لعودة الجميع للعمل في الداخل كفريق واحد، والحرص على التوصل إلى حل سياسي شامل وعادل للأزمة اليمنية يتحقق فيها الأمن والاستقرار لليمن ودول المنطقة، على ضوء مخرجات المشاورات اليمنية – اليمنية التي عقدت بالعاصمة السعودية الرياض.

وثمن المكتب السياسي موقف الرئيس السابق عبدربه منصور هادي بإنشاء مجلس القيادة الرئاسي وتغليب المصلحة الوطنية في هذه المرحلة الحرجة والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

ودعا المكتب السياسي الشعب اليمني وقواه السياسية إلى التكاتف والتلاحم في عملية التحرير والبناء والتنمية.

وأعرب عن “شكره لمواقف الأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الداعمة والمساندة للشعب اليمني سياسيا واقتصاديا بهدف إنهاء الانقلاب ووقف الانهيار الاقتصادي والتخفيف من تداعيات الأزمة الإنسانية وحرصهم على التدخل لتحسين الأوضاع المعيشية لابناء الشعب اليمني”.

وحيا المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بإجلال تضحيات الابطال في ساحات البطولة المدافعين عن الثوابت الوطنية والتواقين لبناء وطن آمن ومستقر تنشده كل اجيال اليمن.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com