الساحل الغربي

أهالي حيس ينددون بالصمت الدولي حيال جرائم الحوثي ويطالبون بإلغاء “استوكهولم”

المرسى – الحديدة

نفذ المئات من أهالي مديرية حيس، الأحد، وقفة احتجاجية للمطالبة باستكمال تحرير الحديدة من مليشيا الحوثي.

ورفع المحتجون شعارات تدين استهداف مليشيا الحوثي للمدنيين، وأخرى كتب عليها، “جماعة تعتنق الإرهاب وتعتبر القتل والتشريد والعنف والتمييز العنصري هوية ومهمة”.

وجاءت الوقفة الاحتجاجية، بعد أن كثفت مليشيا الحوثي من استهدافها للمدنيين خلال الأيام الماضية في المديرية.

وقصفت المليشيا، الثلاثاء الماضي، منزل المواطن وهيب رضوان، في حيس، أدت إلى مقتل امرأته وطفلته، فيما لا يزال هو وثلاثة من أطفاله يتلقون العلاج.

وندد المحتجون بالصمت الدولي حيال جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين، التي خلفت أكثر من 500 ضحية في مديرية حيس وحدها، منذ التوقيع على اتفاق “ستوكهولم”، وفق ما أورده بيان صادر عن المحتجين.

وطالب البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية، من الحكومة والتحالف العربي والقوات المشتركة، بإلغاء اتفاق “ستوكهولم”، واستكمال تحرير مديريات الساحل الغربي من المليشيا الحوثية.

وقال البيان، إن مثل هذه الاتفاقيات المجحفة مكنت مليشيا الحوثي من استهداف المدنيين في مديرية حيس والساحل الغربي، بدون الرد عليها، وتسببت في كوارث إنسانية على الأهالي والنازحين.

وأضاف، أن بقاء المليشيا الحوثية الموالية لإيران يهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، لافتاً إلى تشريد وقتل المدنيين بأسلحة متنوعة، بينها الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية المصنعة بخبرات إيرانية، خدمة للمشروع الإيراني الفارسي.

واستنكر البيان الصمت الدولي “أمام ما يحدث من جرائم وانتهاكات صارخة في المديرية من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية، من قتل الأبرياء المدنيين والنساء والأطفال، وهدم المنازل على رؤوس ساكنيها بكل الأسلحة”.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com