منظومتان شمسيتان.. الحوثي يستخف بمطالب أبناء الحديدة

المرسى – خاص

قررت مليشيا الحوثي صرف منظومتي طاقة شمسية لمستشفى الثورة ومؤسسة المياه بالحديدة كحل لأزمة الكهرباء.

وقالت مصادر صحفية إن مليشيا الحوثي أرسلت اليوم الخميس القيادي صفوفها رشيد أبو لحوم مبعوثا إلى الحديدة لحل مشكلة الكهرباء حيث أسفرت مهمته عن مهزلة واستخفاف بمعاناة المواطنين.

وذكرت المصادر أن أبو لحوم المعين من قبل الحوثيين نائبا لرئيس الوزراء ووزير المالية، ورئيس مجلس إدارة صندوق دعم كهرباء الحديدة، اجتمع مع قيادات المليشيا في الحديدة لمناقشة احتياجات الكهرباء.

وأضافت المصادر أن الاجتماع قرر منح مستشفى الثورة ومؤسسة المياه منظومتي طاقة شمسية، بالإضافة إلى إقرار منح ألف أسرة فقط قيمة 80 كيلو من مولدات الكهرباء التجاري لمدة شهر واحد

وأثارت قرارات مليشيا الحوثي غضبا واستهجانا لدى أبناء مدينة الحديدة الذين اعتبروها مهزلة مكتملة الأركان.

وكانت حملة #الحديدة_تموت قد طالبت قيادات مليشيا الحوثي بالكشف عن مصير المليارات التي جمعتها من رسوم الوقود باسم دعم كهرباء الحديدة.

وقال نشطاء في الحملة إن المبلغ الذي جمعه الصندوق منذ 2017 يبلغ أكثر من 34 مليار ريال، فيما يبلغ رصيد أبو لحوم في الصندوق نحو 17 مليار ريال المتبقية.

وقال الصحفي بسيم الجناني “لم تقم الحملة لأجل هذا ومعاناة الناس ليست للمساومة أو وضع مسكنات ولألف أسرة فقط”

وأضاف في منشور على فيسبوك “17 مليار في أرصدتكم حق من حقوق المحافظة وتقول لي ألف أسرة فقط ولمدة شهر. حملتنا مستمرة حتى يتم رفع المعاناة عن كافة المواطنين في الحديدة”.

وكتب الإعلامي أحمد غازي “الناس ذي ما تخجل!! مليارات من ايرادات صندوق دعم الحديدة تحت تصرف وزير المالية ابو اللحوم والناس امام عينه تموت من الحر في الحديدة وهو فارح بشراء منظومتين طاقة شمسية تقدر تشتريها اصغر منظمة داخل حارة”.

وأضاف غازي “اين الزلط يا وزير الغفلة المبالغ هذه من جيوب الشعب وابسط حقوقنا معرفة مصيرها”.

وتسائل قائلا “كيف نقنعهم ان الحديدة مدينة يمنية مش إسرائيلية وان أهلها مسلمين مش يهود”.

Exit mobile version