أخبار وتقارير

صبيحة أول جلسة.. موت مفاجئ يخطف ثاني أهم قاضي مسؤول عن ملف قضية العميد الحمادي

المرسى – عدن

توفي بشكل مفاجئ، فجر الأربعاء، ثاني أهم القضاة المسؤولين عن ملف قضية اغتيال العميد ركن عدنان الحمادي، وذلك وسط ظروف غامضة في محافظة عدن صبيحة أول جلسة كان من المقرر عقدها.

وأفاد “المرسى” مصدر حقوقي، أن القاضي علي جميل وكيل النيابة الجزائية المتخصصة في عدن توفي صبيحة أول جلسة محاكمة في قضية الشهيد عدنان الحمادي وذلك بعد شهرين من وفاة القاضي محمد علي صالح رئيس النيابة الجزائية المتخصصة في ضروف غامضة.

ويكتنف ملف قضية الشهيد الحمادي الذي اغتيل نهاية العام الماضي الكثير من الغموض بعد الاجتزاء والتلاعب في سير التحقيقات وتسليمها للمحكمة الجزائية المتخصصة بعدن.

وكان يقع على رئيس النيابة ووكيل النيابة الجزائية المتخصصة مسؤولية كشف نتائج التحقيقات للرأي العام لكن ملف القضية شهد تلاعب كبير واخفاء مايقارب 300 من المستندات ورفض النظر بتاتا في طلبات محاميي أولياء دم الشهيد عدنان وتقديم ملف القضية خالٍ من كل من حرّض ومول وتآمر على اغتياله.

وكان مقرراً عقد أول جلسة محاكمة بوجود محامي أولياء الدم، للمتهم نجيب شرف الحاج بتاريخ 18 أغسطس، قبيل أن تعلن المحكمة تقديم جلسة المحاكمة صباح هذا اليوم الأربعاء دون سابق انذار ودون إعلام المحامين بشكل رسمي.

وبسبب وفاة وكيل النيابة الجزائية قد تأجل القضية الى أجل غير معلوم وهو ما يضع الكثير من التكهنات حول مسار هذا الملف الشائك.

وتعرض العميد ركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع بتعز لعملية اغتيال جبانة في منزله على يدي شقيقه وصهيرة مصطفى رئيس التجمع اليمني لحزب الإصلاح في عزلة بني حماد بمديرية المواسط، وقد أظهرت التحقيقات تورط قيادات عليا تقف خلف عملية تموليها وهو ما عرض القضية للكثير من التأمر.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com