أخبار وتقارير

“أمننا حياتنا”: أهالي البيرين بتعز يحتجون ضد العصابات المسلحة الموالية للإصلاح

المرسى| تعز

احتج العشرات اليوم السبت من أهالي منطقة البيرين في محافظة تعز للتعبير عن الرفض المطلق والدائم لسلوك العنف والفوضى ومنهج العصابات والمليشيات المسلحة والموالية لحزب الاصلاح.

وندد المحتجون من ابناء وأهالي منطقة سوق البيرين والقرى المجاورة لها بكافة فئاتهم الاجتماعية خلال وقفة احتجاجية تحت شعار ( أمننا حياتنا ) بالسطو والاعتداء على المحلات التجاريه في المنطقة تحت تهديدات السلاح.

واستنكرت الوقفة، اقدام العصابات المسلحة في ٣٠/ ٧/ ٢٠٣٠م بإطلاق الرصاص الكثيف وتفجير القنابل والذي سقط على إثر قتلى وجرحى وكسر ابواب محطة البيرين للبترول ونهب كافة محتوياتها والسطو على الاموال من خزينتها والتي تقدر بملايين الريالات من العملة المحلية والعملة الاجنبية بالاضافة الى اشياء اخرى ثم قامت بكسر الكيمرات المعلقة على جدران المحلات واضرام النار في مكائن المحطة لاخفاء خيوط وادلة الجريمة .

كما حاولت اقتحام حرمة المنازل في سلوك مشين وسافر لقيم واخلاق شعبنا اليمني الرافض لهذه السلوكيات المعيبة والهمجية.

واعلن المحتجون التضامن الكامل مع ضحايا هذه الاحداث، مطالبين محافظ المحافظة نبيل شمسان و الجهات الأمنية المختصة والسلطات المحلية في المديرية بسرعة إلقاء القبض على أفراد العصابة وكافة المتهمين في هذه الجريمة التي ترقى الى الجريمة المنظمة لينالوا جزاءهم العادل والرادع .

كما طالبوا السلطات المحلية بتعزيز عوامل الأمن والاستقرار في المنطقة وحماية المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة وضبط الخارجين عن القانون تعزيزا لهيبة الدولة، وكشف ابعاد الجريمة المنظمة للراي العام واعادة المنهوبات لاصحابها.

وأكد المحتجين على احتفاظهم بحقهم في ممارسة برنامجهم الاحتجاجي السلمي وفقا للقانون حتى تحقيق المطالب .

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com