الساحل الغربي

رياح وسيول تدمر مخيمات النازحين بالخوخة والتحيتا وانهيار منازل في حيس والمراوعة

المرسى | الحديدة

دمرت رياح شديدة ، فجر الجمعة، مخميات النازحين في مديريتي الخوخة والتحيتا جنوب محافظة الحديدة، وتسببت بنهيار منازل سكنية في حيس والمراوعة جراء الأمطار المتساقطة وارتفاع منسوب السيول التي غمرت المنازل.

وأفاد مصدر حقوقي أن سيول ورياح ألحقت بالمخيمات الأربعة، أبرزها “اليابلي” و”العليلي” ، “الوعرة” ، “الحيمة”، الواقعة في ضواحي الخوخة والتحيتا، أضرارا بالغة، وسط حالة طورئ استنفار لطوقم تابعة للهلال الأحمر الإماراتي في عملية إغاثة المدنيين.

ويقطن مخيم النازحين في منطقة اليابلي نحو 400 اسرة، فيما يسكن مخيم الحيمة نحو 500 أسرة ويقترب العدد في المخيمات الأخرى، حيث دمرت الرياح خيامهم واتلفت السيول ما حصلوا عليه من معونات غذائية.

وتحدثت مصادر حقوقية عن سقوط ضحايا بينهم أطفال، مشيرة أن غالبية الأسر فرت للمناطق الآمنة قبل مداهمة السيول لمخيماتها.

في حيس، تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة الحديدة، في تهدم منازل المواطنين في قرية العكش وبيت مغاري والسبعة واماكن متفرقة في مركز المديرية.

كما غمرت السيول منازل قرية المصبار جنوب غرب المراوعة وتسببت بنهيار عدد منها وإتلاف للمواد الغذائية والأثاث وجرف مقتنيات المواطنيين.

ووجه المتضررين والنازحين بالحديدة نداء استغاثة عاجلة للجهات المختصة والمعنية ومنظمات الشؤون الإنسانية لسرعة التحرك وإغاثتهم ومد يد العون وتقديم المساعدة لهم، جراء تدفق السيول والأمطار الغزيرة التي ألحقت أضراراً كبيرة بمنازلهم ومخيماتهم.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com