أخبار وتقارير

قبائل الصبيحة تندد بمحاصرة الإخوان لمنزل شيخ قبلي بالتربة وتتوعد بالرد القاسي

المرسى | لحج

ندد مشائخ قبائل الصبيحة بمحافظة لحج بإقدام مليشيا الإخوان على محاصرة شيخ مشائخ الحميدة في الصبيحة ،الشيخ عبدالغني الحميدي يوم أمس في مدينة التربة جنوبي محافظة تعز.

وحمل المشائخ المدعو عبدة نعمان الزريقي قائد مليشيا حزب الإصلاح في التربة مسئولية حياة الشيخ القبلي الحميدي، لافتين أن محاصرة المنزل تمت بعد استقدام مسلحين من الحشد الشعبي بتعز تابعين للقيادي الإصلاحي حمود سعيد المخلافي.

وعد المشائخ ذلك بادرة خطيرة لن يتم السكوت عليها وأن تمادت مرة أخرى سيتم الرد عليها بشكل قاسي ممثلا بقائد مليشيا الإصلاح بالتربة المدعو عقب تجاوزهم القانون والدين والأعراف القبلية والعادات والتقاليد.

وادان مدير عام طور الباحة عبد الرقيب البكيري ما تعرض له الشيخ الحميدي من استفزاز وتهديد حياته بالحصار المسلح من قبل جهات تفترض تكون نموذج للنظام والقانون وليس نموذج للفوضى .

وقال البكيري نحن مع النظام والقانون والسلم ونرفض أي أعمال فوضوية فالشيخ عبدالغني الحميدي احد وجهاء الصبيحة وعقلاءها ولن نسمح لأي جهة ان تعتدي علية.

من جهته أستنكر توفيق زلوبة نائب الحقوق والحريات في المجلس الانتقالي بطور الباحة ما حدث من حصار لمنزل الشيخ الحميدي وترويع أفراد أسرته وهم آمنين مطمئنين من قبل مسلحين تابعين لحزب الإصلاح والتي تعد عنصرية واضحة ضد القيادات الجنوبية بينما ملايين الشماليين في الجنوب لم يتم مسهم .

وأضاف زلوبة : أن تمادي مليشيات الإصلاح بمحافظة تعز على حصار منزل الشيخ الحميدي هو سكوتنا السابق على ماتعرض له ابناء الصبيحة من اختطافات وإخفاء قسري ولم نحرك ساكن أزاءهم بينما المليشيات الإصلاحية اعتبرته خوف منا غير مدرك ان الصبر له حدود.
وأستغرب زلوبة من قيادات تعز الإخوانية ان يتم مكافئات ابناء الجنوب في اقتحام منازلهم وترويع الساكنين في الوقت الذي يتم تموين محافظة تعز بكل احتياجات الحياة عن طرق طور لباحة والتي تمر بأمان دون أي تمييز ونعتبرهم أخوة لنا بينما هم يعتبرونا أعداء .

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com