أخبار وتقارير

“مسرحية هزلية”: انسحاب جزئي لشرطة تعز من مدينة التربة

المرسى | التربة

كشفت مصادر محلية في مدينة التربة عن تنفيذ قوات الشرطة العسكرية مسرحية هزلية بعد انسحابها جزئيا من المدينة الواقعة جنوبي محافظة تعز.

وأفادت المصادر أن مليشيات الإخوان المنتشرة تحت غطاء الشرطة العسكرية لم تنفذ الانسحاب المتفق عليه مع اللجنة المشكلة من قبل محافظ تعز ، وان ما جرى لم يكن أكثر من مسرحية هزلية.

وحسب المصادر فأن القوة التي غادرت التربة قوامها 10 أطقم ترافق قائد الشرطة العسكرية محمد الخولاني ، فيما لايزال 15 طقما ينتشرون في نقاط مستحدثة وسط مدينة التربة.

وكان محافظ تعز نبيل شمسان كلف لجنة تضم قائد اللواء 17 مشاة العميد عبدالرحمن الشمساني ومدير الأمن العميد منصور الأكحلي وقائد القوات الخاصة العميد جميل عقلان ، لحل التوتر بين الشرطة العسكرية وأهالي منطقة صبران واللواء 35 مدرع.

وتوصلت اللجنة لإتفاق يقضي بانسحاب مجاميع الشرطة العسكرية من مدينة التربة ومن جبل صبران بالكامل وتولي اللواء35 مسؤولية تأمين جبل صبران المطل على التربة.

مصادر محلية أكدت أن مليشيات الإخوان لم تنسحب من المواقع التي سيطرت عليها في صبران ، ولاتزال مجاميع يقودها المدعو أسامة القردعي والذي يقود مليشيات تابعة للقيادي الاخواني حمود سعيد المخلافي المدعوم قطريا تنتشر في اجزاء الجبل.

كما تتواجد 3 اطقم تابعة للشرطة العسكرية بقيادة طارق الحميري ومجاميع مسلحة من اللواء الرابع مشاة بقيادة المدعو عمار عزام البنا ومجاميع أخرى تتبع محمود البنا وأخيه عبدالرحمن البنا احد ضباط اللواء المنشقين مع الإخوان.

وأمس تسببت الاشتباكات التي اندلعت في جبل صبران بعد هجوم شنته مليشيا الإخوان بسقوط قتيلين أحدهما مدني وأصيب 6 أخرون.

وتعد الشرطة العسكرية غطاء لمليشيات مسلحة يقودها القيادي الإخواني حمود المخلافي المدعوم قطريا.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com