أخبار وتقارير

4276 انتهاكاً حوثياً خلال 45 يوماً والتحالف محذرا الحوثيين : استهداف المدنيين خطاً أحمر

المرسى | وكالات

سجلت قوات التحالف العربي ارتكاب مليشيا الحوثي الإرهابية 4276 انتهاكاً خلال مدة الـ45 يوماً، التي التزم فيها التحالف بوقف إطلاق النار.

وأعلن تحالف دعم الشرعية عن بدء عملية عسكرية نوعية في اليمن ضد الميليشيات الحوثية، محذراً في الوقت ذاته الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران من استهداف المدنيين، معتبراً ذلك «خطاً أحمر».

وقال العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، خلال مؤتمر صحافي عقده في الرياض اليوم (الخميس)، إن «استهداف المنشآت المدنية خط أحمر ولن نسمح به».

وأكد العقيد المالكي أن دفاعات التحالف تمكنت من التصدي لكل الطائرات المسيرة والصواريخ التي أطلقتها الميليشيات الإرهابية، وأن التحالف أسقط 118 صاروخاً باليستياً أطلقتها الميليشيات الحوثية واعترضتها الدفاعات السعودية.

وقال المالكي إن إيران استخدمت شبكة للجريمة المنظمة في تهريب 16 شحنة سلاح إلى ميليشيات الحوثي، وإن الحرس الثوري الإيراني استخدم جماعات تهريب دولية لتوريد السلاح للحوثيين، وعرض التحالف صوراً لاعتراض وتدمير طائرات مسيرة حوثية، لافتاً إلى أن الميليشيات الحوثية تتعمد وجود ورش تصنيع الصواريخ والألغام في مناطق سكنية.

وأوضح التحالف أن الطائرة المسيرة المفخخة التي جرى اعتراضها بأجواء اليمن إيرانية الصنع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com