أخبار وتقاريرالساحل الغربي

الساحل الغربي.. كسر هجوم حوثي بحيس وتشيع مهيب للشهيد سويد

المرسى | الساحل الغربي

كسرت القوات المشتركة، الأحد، محاولة تسلل للمليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، غرب قرية بيت مغاري بمديرية حيس جنوب الحديدة.

وأفادت مصادر عسكرية أن المليشيات الحوثية قامت بحفر خناق واستحداث متارس غرب بيت مغاري قبل أن ترصدها القوات المشتركة وتخوض معها اشتباكات عنيفة تكبدت خلالها المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

في المخا، شيع المئات في موكب جنائزي مهيب تقدمته قيادات المقاومة الوطنية وقيادات القوات المشتركة، الشهيد العميد محمد علي سويد أحد أبرز مؤسسي المقاومة الوطنية إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء وسط حضور كبير لزملاء الشهيد من قادة الألوية العسكرية والضباط والجنود.
 
 
وقد جرى تشييع الشهيد الذي لف جثمانه بالعلم الوطني وسط مراسيم عسكرية تقديراً للأدوار الوطنية والنضالية التي اضطلع بها خلال مسيرة حياته الحافلة بالمواقف الوطنية المشرفة المنحازة للشعب والوطن والثورة والجمهورية، فعقب تخرجه من الكلية الحربية التحق بالحرس الخاص، ورافق رئيس الجمهورية السابق الزعيم الشهيد/ علي عبد الله صالح في معظم الزيارات والمهام الداخلية والخارجية، وظل يجسد القدوة في الانضباط وتنفيذ المهام الموكلة إليه على أكمل وجه ثابتاً على المبادئ التي سار عليها أبطال الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر.
 
ويعد الشهيد من ابرز الضباط الأحرار الذين قارعوا ميليشيات الحوثي الكهنوتية ودافعوا ببسالة عن النظام الجمهوري في ثورة الثاني من ديسمبر الخالدة 2017م  التي قادها الزعيم الشهيد الخالد علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق ورفيق دربه الأمين الأستاذ عارف عوض الزوكا ضد ميليشيات الحوثي الكهنوتية،
 
ومنذ الأيام الأولى لتأسيس المقاومة الوطنية في مطلع العام 2018م، تجلت عظمة الشهيد سويد الذي قاوم الصعاب بمعنوية عالية وكان يتحرك ليل نهار وينقل أفواج الملتحقين بصفوف المقاومة من إب والضالع وغيرها ولم يكل أو يمل رغم الجهد وكان بشوشا مبتسما وعسكريا من الطراز الأول، كما أشرف شخصيا على تجهيز معسكر بير أحمد في عدن (أول معسكر لقوات حراس الجمهورية) .. ولم يكتفِ بذلك بل إنه ساهم في إعداد وتأهيل الطلائع الأولى من أبطال قوات حراس الجمهورية.. 
 
وترك الشهيد سجلا ناصعاً، وسيرة نضالية ستظل مصدر إلهام لكل الثائرين والأحرار ومحل فخر واعتزاز لأجيال اليمن المتعاقبة وللجماهير التي احتشدت لتوديع هذا الفارس الجمهوري الذي لم يخن الأمانة أو ينكث بالقسم الذي عاهد الله والشعب ورفاق السلاح عليه وظل ثابت المبادئ في ساحات النضال ضد ميليشيات الحوثي حتى اختاره الله إلى جواره

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com